مسئول بالكهرباء: انقطاعات التيار بالصعيد مستمرة بسبب تهالك الشبكة

محمد شاكر

فى الوقت الذى أطلق فيه وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر تصريحاته فى مؤتمر الشباب بأسوان أن التيار الكهربائي لن ينقطع خاصة في مناطق الصعيد وأن إنتاجنا من القدرات الكهربائية يفوق ما كان يتم توليده خلال ال40 عاما الماضية، وأن دخول المحطات الثلاثة البرلس والعاصمة الإدارية وبنى سويف خلال الشهور القليلة القادمة سيصبح لدينا فائض فى الكهرباء، إلا أن هناك مصدر مسئول بالوزارة أكد فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن الصعيد يعانى من تهالك شبكته الكهربائية ومنذ أن تم إنشائها في السبعينيات لم يتم تحديثها حتى وقتنا هذا.

وقال المسئول إن العبرة ليست بزيادة القدرات، لكن الأهم من ذلك الشبكة التى تجرى فيها هذه القدرات المولدة يوميا، وأنه من محافظة أسيوط وحتى قنا لا يوجد محطة إنتاج للكهرباء.

وأضاف أن شركة نقل الكهرباء تعد دراسة لإنشاء شبكة كهربائية جديدة فى الصعيد وتم تخصيص 18 مليار جنيه خلال العام الحالي للبدء فى إنشاء هذه الشبكة الجديدة.

وأشار المسئول إلى أن تقادم الشبكة الحالية يجعل عند حدوث شبورة كثيفة تتأثر الخطوط الحالية المرتبطة بمحطة محولات سمالوط فى المنيا وينقطع التيار الكهربائى وينعزل الصعيد عن الحياة وهذا تتكرر مرتين خلال شهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً