اعلان

النفط العراقية تسيطر على حريق البئر 52 في حقل القيارة

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

تمكنت الفرق الفنية في وزارة النفط العراقية، اليوم الأحد، من إطفاء البئر رقم 52 في حقل القيارة جنوب الموصل بمحافظة نينوى شمالي العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد - في تصريح صحفي - إن الفرق الفنية والهندسية في شركة نفط الشمال والجهات الساندة من الشركات النفطية والدفاع المدني والجهد الهندسي العسكري تمكنت من إطفاء البئر 52 في حقل القيارة النفطي بمحافظة نينوى.

وأضاف جهاد أن جهود العاملين في هذه الفرق الفنية والهندسية تتواصل من أجل السيطرة وإطفاء باقي الآبار المشتعلة وعددها 7 آبار بعد أن نجحت الفرق التابعة لوزارة النفط خلال الفترة الماضية في إطفاء الحرائق في 18 بئرا بحقل القيارة التي أشعلها تنظيم (داعش) الإرهابي قبل هزيمته بالقيارة بهدف تخريب الثروة العراقية من النفط.

يذكر أن القوات العراقية تمكنت من تحرير مركز ناحية "القيارة‬" جنوب الموصل يوم الخميس 25 أغسطس بمشاركة قطاعات ‫عسكرية من قوات "مكافحة الإرهاب" والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة لقيادة عمليات نينوى بإسناد من طيران القوة الجوية العراقية والتحالف الدولي في إطار المرحلة الثانية لتحرير نينوى التي انطلقت يوم السبت 18 يونيو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً