اعلان

المسئول عن بوكليت الثانوية العامة: نقدم الامتحانات على طبق من ذهب

وزارة التربية والتعليم

استقبلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكثر من شكوى بسبب بيع بوكليت الثانوية العامة الجديد داخل سناتر الدروس الخصوصية مقابل ١٢٠ جنيها للمادة الواحدة، حيث أكد بعض طلاب الثانوية العامة أن مراكز الدروس الخصوصية تقوم بطبع نماذج البوكليت التجريبية من الموقع الرسمي للوزارة ثم تقوم ببيعه استغلالا للطلاب وأولياء الأمور.

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، فى نصائح موجهة للطلاب، أنه يجب عليهم عدم الانسياق وراء هذه المراكز وأن الوزارة وفرت جميع نماذج البوكليت لطلاب الثانوية العامة فى مدارس العربى واللغات فى جميع المواد على موقعها الرسمى على الانترنت "مجانا".

وأضاف حجازي أنه تم إعطاء توجيهات إلى جميع مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى على مستوى جمهورية مصر العربية بالبدء فى تدريب الطلاب فعليا والمعلمين من خلال الموجهين العموم على حل أسئلة بوكيت الثانوية العامة وذلك بداية من شهر فبراير المقبل.

وأكد حسن شحاتة المسئول عن بوكليت الثانوية، أن ٩٠% من أسئلة نماذج البوكليت التجريبية التى تضعها وزارة التعليم على موقعها لجميع المواد والتي بدأت من يناير وتنتهى فى مايو القادم، سوف تكون مكررة فى أسئلة امتحان الثانوية العامة لآخر العام الدراسي، قائلا:" يجب على الطلاب الاطمئنان فنحن نقدم لهم الامتحانات على طبق من ذهب".

وفى سياق متصل كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم أن البوكليت الذي سيتم طبعه من الجهات الخارجية سوف يصل بنسبة تجريبية لأكثر من ٥٥٠ ألف بوكليت، مؤكدا أن الإحصاء الخاص بعدد الممتحنين للعام الدراسى الحالى من طلاب الثانوية لم يحدد بعد، وسوف يحدد في شهر أبريل القادم بعد الانتهاء من تسجيل جميع استمارات الثانوية العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر