بالفيديو.. المنتخب المصري يفك عقد المغرب بهدف "التيار العالي"

تأهل المنتخب الوطني الي نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية بعدما تغلب علي نظيره المغربي بهدف دون رد في اللقاء الذي يجمعهما علي ملعب بورت جانتي في دور الثمانية من بطولة امم افريقيا بالجابون.

سجل المنتخب الوطني هدفه في الدقيقة 88 من زمن اللقاء عن طريق محمود كهربا ليفك عقدة المغرب التي استمرت 31 عاماً.

ويلتقي المنتخب مع بوركينا فاسو في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية فيما يلتقي المنتخب الكاميروني مع نظيرة الغاني في المباراة الاخري.

بدأ المنتخب المباراة بتشكيل مكون من عصام الحضري في حراسة المرمى ورباعي الدفاع احمد المحمدي واحمد حجازي وعلي جبر وكريم حافظ وفي الوسط طارق حامد ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد صلاح وعبدالله السعيد واحمد فتحي ومهاجم وحيد مروان محسن.

سيطر المنتخب علي معظم مجريات الشوط الاول واضاع المحمدي فرصة تسجيل الهدف الاول عندما اصطدمت تسديدته في اقدام المهدي بن عطية في الدقيقة الخامسة من زمن اللقاء.

استمرت سيطرة الفراعنة ومن هجمة مرتدة لمحمد صلاح الذي مررها للمحدي وصنع عرضية متقنة وجد تريزيجيه نفسة امام حارس المغرب الذي تألق في الزود عن مرماه.

بعد نصف ساعة من السيطرة للمنتخب وصل المغرب لمرمي الحضري برأسية رومان سايس التي علت العارضة وسط تراخي من دفاعات المنتخب.

تعرض مهاجم المنتخب للاصابة في الدقيقة 40 من زمن الشوط وفاضل كوبر بين كوكا وكهربا للنزول بديلا في الدقائق الأخيرة ولكنة استقر في النهاية علي الدفع بكوكا في الدقيقة 43.

في الشوط الثاني سنحت اخطر فرص اللقاء لمحمد صلاح ولكن حارس مرمي المغرب تصدي للانفراد وحرم المنتخب الوطني من التقدم في النتيجة.

عند الدقيقة 50 بدأت المغرب تشن هجوما عنيفا علي الحضري عن طريق بوصوفه وفيصل فجر وبوهدوز وكان القدر رحيما بالفراعنة قي كثيرا من هذة الهجمات والتي اصطدمت احداها بالعارضة.

من كرة ثابتة كاد الثنائي عبدالله السعيد ومحمد صلاح ان يلدغا المغرب لهدف من جملة فنية رائعة ولكن حارس اسود الاطلسي كان لها بالمرصاد.

استعاد المنتخب توازنة بنزول كهربا بدلا من كريم حافظ وعودة احمد فتحي لمركز الظهير الايسر ونزول عبدالله السعيد كلاعب ارتكاز ثاني.

من ارتباك واضح فد دفاعات المغرب اهدي كهربا المنتخب الفوز في الوقت القاتل لينجح الفراعنة في العبور للمربع الذهبي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«من ليفربول إلى ميت عقبة».. أوفاي إيجاريا في مران الزمالك لبدء الاختبارات الفنية