اعلان

موراي يحافظ على القمة وفيدرر يعود للمراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي‎

البريطاني آندي موراي
كتب : وكالات

حافظ البريطاني آندي موراي على موقعه في صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة اليوم الاثنين، والتي شهدت عودة النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر إلى المراكز العشرة الأولى من جديد بعد تتويجه بلقب أستراليا المفتوحة أمس الأحد.

وخرج موراي من الدور الرابع ببطولة أستراليا بالهزيمة أمام الألماني ميشا زفيريف لكنه حافظ على الصدارة متفوقا على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي خرج مبكرا من البطولة بالهزيمة أمام الأوزبكي دينيس إيستومين.

أما فيدرر، المصنف الأول على العالم سابقا، فقد صعد من المركز السابع عشر إلى العاشر بعدما تغلب على غريمه التقليدي الأسباني رافاييل نادال أمس الأحد في نهائي أستراليا المفتوحة، أولى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم.

ورفع فيدرر رصيده بذلك إلى 18 لقبا في سجل مشاركاته ببطولات جراند سلام، حيث حقق عودة قوية هذا الموسم بعدما غاب عن الملاعب طوال الأشهر الستة الأخيرة من الموسم الماضي بسبب الإصابة في الركبة.

أما نادال، الذي ابتعد عن الملاعب لأشهر أيضا في الموسم الماضي بسبب الإصابة، فقد قفز من المركز التاسع إلى السادس.

وجاء ترتيب اللاعبين أصحاب المراكز العشرة الأولى في نسخة التصنيف الصادرة عن الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين اليوم الاثنين الموافق 30 كانون ثانيناير 2017 كما يلي:

البريطاني آندي موراي في المركز الأول برصيد 11540 نقطة الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الثاني برصيد 9825 نقطة. السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الثالث برصيد 5695 نقطة الكندي ميلوس راونيتش في المركز الرابع برصيد 4930 نقطة.

الياباني كي نيشيكوري في المركز الخامس برصيد 4830 نقاط الأسباني رافاييل نادال في المركز السادس برصيد 4385 نقطة. الكرواتي مارين سيليتش في المركز السابع برصيد 3560 نقاط النمساوي دومينيك ثيم في المركز الثامن برصيد 3505 نقطة.

الفرنسي جايل مونفيس في المركز لتاسع برصيد 3445 نقطة.

السويسري روجيه فيدرر في المركز العاشر برصيد 3260 نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً