اعلان

تركيا‎.. محاكمة 270 متهما بالتورط في الانقلاب الفاشل بينهم جولن

جولن
كتب : وكالات

بدأت، اليوم الإثنين، في مدينة إزمير غربي تركيا، محاكمة 270 شخصا متهمين بالتورط في محاولة انقلاب في يوليو الماضي، ومن بين المتهمين الداعية فتح الله جولن الذي يحاكم غيابيا لاتهامه بالتحريض على الانقلاب.

ويحاكم 270 متهما بينهم 152 رهن الاعتقال بتهمة "محاولة قلب النظام الدستوري" و"الانتماء إلى منظمة إرهابية" و"محاولة الانقلاب على البرلمان أو منعه من تأدية عمله." ويواجه كل منهم حكمين على الأقل بالسجن مدى الحياة حسبما أوردت صحيفة لوفيجارو الفرنسية.

وقالت وكالة أنباء الأناضول المقربة من أنقرة أن غالبية المتهمين هم من العسكريين ومن بينهم العديد من كبار الضباط السابقين مثل القائد السابق للقوات المسلحة في منطقة بحر إيجه الجنرال ممدوح حق بيلان.

وطلبت السلطات التركية مرارا من الولايات المتحدة تسليم جولن إلا أن واشنطن ردت بأن هذا القرار يعود للقضاء. وقد حث القادة الأتراك الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب على "تسريع العملية القضائية."

والإجراءات القضائية التي بدأت بعد محاولة الانقلاب الفاشلة تعتبر غير مسبوقة في تركيا حيث تم القبض على أكثر من 43 ألف شخص في حملات تطهير بعد 15 يوليو فضلا عن فرض حالة الطوارئ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: العرض المصري الحالي هو أفضل ما قدم لنا.. السنوار أعطى الضوء الأخضر