اعلان

"علوم حلوان" يحصل على المركز الأول في مسابقة البرميل الملكي "IBA"

مسابقة البرميل الملكي "IBA"

حصل فريق من قسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة حلوان على المركز الأول في مسابقة البرميل الملكي (IBA) وهي مسابقة عالمية تقام تحت إشراف الجمعية الأمريكية لجيولوجيين البترول AAPG.

وتقوم فكرة المسابقة علي اساس قيام الجمعية الأمريكية لجيولوجيين البترول بإختيار احدى المناطق خارج إفريقيا والتي توجد بها بعض المشاكل في إستكشاف الهيدروكربون في باطن الأرض وتكون البيانات تم الحصول عليها منذ عشرات السنين ويتم إرسالها لكل الجامعات المشتركة حتى يقوم كل فريق بدراسة المنطقة بصورة جيدة والتغلب على كل الصعوبات بسبب سوء البيانات القديمة المرسلة ومعالجتها لجعلها في افضل صورة ثم تحليل بيانات الابار بصورة جيدة جدا والتعرف التراكيب الأرضية وتتابع الطبقات بالمنطقة وتحديد اماكن تواجد مصائد البترول ومسار هجرته من صخر المصدر وحتى المصيدة أو الخزان الذي يتم استخراجه منه لاحقا وكيف تكون وصخر المصدر بالمنطقة وعمل إستنتاج لأماكن تواجد الهيدروكربون وتحديد حجم الإنتاج مستقبليا وتقديم تقرير يوضح كل تفاصيل العمل والتوصيات التي يراها الفريق.

وقد شارك في المسابقة فريق جامعة حلوان والمكون من يارا سعد نادي أحمد وجابر مجدي جابر وعبدالرحمن علي محمد محمد إبراهيم وإيمان محمد محمد محمود السعدني ونوران مصطفى أحمد عيسى تحت اشراف د. أمير إسماعيل عبدالعزيز المدرس المساعد بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بجامعة حلوان.

وحصل الفريق على المركز الأول على مستوى دول شمال إفريقيا للعام 2017 ليتأهل مباشرة الى نهائي القارة بدولة جنوب إفريقيا، والذي سيقام في نهاية شهر فبراير 2017 حيث سيتم تأهيل الفريق الأول فقط من ضمن 4 فرق مشاركة الى الولايات المتحدة الأمريكية ممثلا لقارة إفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً