اعلان

بالصور| "المهندسين" تشيد بالجهد المبذول في قناة السويس وتعرض تقديم خبراتها الهندسية

أهل مصر

قام وفد من نقابة المهندسين بقيادة المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، بزيارة الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، للوقوف على تطور العمل في المنطقة والفرص الاستثمارية المتاحة، والتشاور حول كيفية الاستفادة من خبرات النقابة فى مسيرة التنمية بها.

وضم الوفد المهندس محمد حسن خضر، أمين عام النقابة، والمهندس عبد الكريم آدم، أمين الصندوق المساعد للنقابة والمهندس محمد علاء عبد العال، رئيس الشعبة المدنية، والمهندس أحمد رمزي، وكيل الشعبة المدنية، والدكتورة مها عبد الناصر، عضو المجلس الأعلى للنقابة، والدكتورة أميمة صلاح الدين، عضو الشعبة المدنية، والمهندسة منال السيد حسن، عضو الشعبة المدنية.

وخلال اللقاء أشار الدكتور أحمد درويش، إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تضم 461 كيلو متر مربع، موزعة على عدة مناطق منها منطقتي شرق بورسعيد والسخنة، وهما منطقتان تتعاملان مع العالم الخارجي ولكل منها ميناء وتجهيزات لوجستية متكاملة، ومناطق أخرى في القنطرة غرب، وغرب بورسعيد وشرق الإسماعيلية، وجميعها بلا مواني وصناعاتها ستباع في السوق المحلي.

وأكد الدكتور درويش، أن السخنة وشرق بورسعيد جوهرتان استثماريتان قادرتان على التنافس مع المنطقة الاستثمارية في دبي، متابعًا: "هدفنا أن تكون المنطقة الاقتصادية لقناة السويس واحدة من أكثر 7 مناطق جاذبة للاستثمار بحلول عام 2035".

وأضاف: "تأسيس الشركة في المنطقة الاقتصادية يتم خلال 3 أيام، وترخيص البناء يصدر خلال 5 أيام. وأن منطقة السخنة جاهزة تماما لإقامة المشروعات، الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وبدأ بالفعل إقامة مشروعات دوائية ".

وتابع: "منطقة شرق بورسعيد جوهرة ستشرق على البحر المتوسط، وهي منطقة تضم 18 مليون متر مربع مخصصة للأغراض الصناعية و500 آلاف متر مربع مخصصة للخدمات اللوجستية".

وأوضح الدكتور درويش، أن إجمالي المساحة التي تم تخصيصها لإقامة مشروعات خلال العام الأخير في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بلغت 27 مليون متر مربع، فيما كانت المساحات التي تم تخصيصها في ذات المنطقة خلال 13 عام السابقة حوالي 2 مليون متر مربع فقط، مشيرًا إلى أن تخصيص الأراضي في المنطقة الاقتصادية يتم بنظام حق الانتفاع لمدة 49 عامًا.

وقال درويش: "في المناطق التي تصدر إنتاجها للخارج لن يتم تحصيل جمارك منها، ولكنها تسدد فقط ضرائب على الأرباح قيمتها 22،5%، أما ما يتم إدخاله للسوق المحلي فلا يتم سداد جمارك إلا على الأجزاء المستوردة من الخارج والتي دخلت في صناعته".

ومن جانبه أشاد نقيب المهندسين، بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مؤكدا أن تلك المنطقة مشروع يستحق كل الجهد.

ودعا الدكتور أحمد درويش، وفد النقابة لزيارة منطقة شرق بورسعيد لمشاهدة ما يجري في المنطقة من تطوير ومن أعمال لوجستية ستجعلها منطقة صناعية واعدة في المستقبل القريب.

وقد اتفق الطرفان على أن تستضيف النقابة في الخامسة من مساء السبت 18 فبراير القادم الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لإلقاء محاضرة عن فرص الاستثمار في المنطقة، وما تم من مشروعات فيها خلال العام الأخير.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وسياتل الأمريكي (0/0) في كأس العالم للأندية (تحديث) | سياتل يضغط والأهلي يتراجع