اعلان

آخرها مزارع يقتل 7 من أسرته في قنا.. طوفان "المذابح الأسرية" يضرب مصر

أهل مصر
صورة تعبيرية

استيقظت محافظة قنا صباح اليوم الإثنين، على جريمة قتل مروعة عندما أقدم مزارع على قتل 7 من أفراد أسرته، وهو ما أعاد الأذهان إلى المذابح العائلية الأخرى التي شهدتها محافظات الجمهورية في الفترة الأخيرة.

ويرصد "أهل مصر" أبرز تلك الجرائم التى شهدتها المحافظات في العامين الماضيين.

مزارع يقتل زوجتة وشقيقته وأولاده الخمسة بقنا

وشهدت قرية فاو التابعة لمركز دشنا شمال محافظة قنا، جريمة مروعة بعد أن قام مزارع بقتل أولاده الخمسة وشقيقته وزوجتة ، وأطلق عليهم النار، لمعاناته من اضطراب نفسي.

البداية كانت بتلقى اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، إخطارًا من العميد محمد هندى، مدير المباحث الجنائية بمحافظة قنا، يفيد بوفاة أسرة كاملة نتيجة إطلاق مزارع النار عليهم، بسبب مروره بحالة نفسية، تم إخطار الأجهزة الأمنية لمعرفة ملابسات الحادث، وانتقلت النيابة لموقع الجريمة لمباشرة التحقيقات.

وأفادت التحقيقات الأولية بأن المزارع يدعى "محمد.ح" مقيم بقرية فاو، وأن الأجهزة الأمنية عثرت بحوزته على البندقية المستخدمة فى الحادث، وتبين أنه يعانى من اضطراب نفسى، وتمكن المقدم إبراهيم السبيلى، رئيس مباحث مركز دشنا، ومعاونة الرائد أحمد إسماعيل من تهدئته، والسيطرة عليه، وتم ضبطه.

كان اللواء صلاح الدين حسان، مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا فجر اليوم، يفيد قيام "محمد، ص.ع، مزارع بقرية فاو قبلي بدشنا، بقتل كل من دعاء خليفة علي " زوجته"، ونهى محمد صبري "شقيقته" وأبناؤه، صبري، وقدري، ولطفي، وأمل، وملك، بإطلاق وابل من الرصاص عليهم وهم نيام، وتبين انه مضطرب نفسيًا.

وبينت التحريات التى قادها العميد محمد هندى مدير المباحث الجنائية، أن المتهم يعانى من اضطراب نفسى منذ فترة، وأنه دخل فى نوبة بكاء بعد حادث القتل، وتمكنت قوات الأمن من ضبطه بعد السيطرة عليه، واقتياده إلى مركز قسم شرطة دشنا، وتم تحويل الجثث إلى المشرحة، وأكد خلال اعترافه بارتكاب الواقعة قائلاً: أنا مكنتش فى وعى وقت إرتكاب الحادث، ومعرفش عملت كده إزاى، وأنا نادم، وتعبان نفسيًا، ومفيش حد يموّت ولاده، أكيد أنا عملت كده دون وعي.

وأفاد مصدر أمني بأن أجهزة الأمن فرضت كردونًا أمنيًا حول موقع الحادث، وانتقلت الأجهزة الأمنية لمعاينة مسرح الجريمة، والدوافع الحقيقة التى دفعت بالمتهم لإطلاق النار على أسرته أثناء نومهم، بعد أن اسيقظ الأهالى على أصوات إطلاق نار من منزل المتهم، وخروجه للبكاء بعد ارتكاب الواقعة فى الشارع، وأظهرت المعاينة قيام المتهم بتفريغ خزينة طلقات البندقية بالكامل

أب يقتل زوجته وأولاده الأربعة لخلافات عائلية بأسيوط

وفى جريمة إنسانية بشعة وقعت يونيو الماضى فى أسيوط أقدم أب على قتل زوجته وأولاده الأربعة بسبب خلافات عائلئة .

كان اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارا من اللواء أسعد الذكير مدير المباحث الجنائية بالمديرية، يفيد ورود بلاغ من شركة أسيوط لتكرير البترول بقيام “محمد .أ.ص” (44 عاما، سائق بالأمن الصناعي، ومقيم بالمدينة السكنية داخل الشركة) بقتل زوجته وأبنائه الأربعة “3 بنات وولد” وفر هاربا، وذلك لخلافات عائلية وتم ضبط المتهم.

ضابط شرطة يطلق النار على عائلته بكفر الشيخ

وفى محافظة كفر الشيخ تخلص ضابط شرطة من عائلته بسبب خلافات عائلية، وأطلق النار من سلاحة الميرى عليهم ما أدى إلى مصرع والده وزوجة والده وإصابة شقيقيه بإصابات بالغة.

تلقى قسم شرطة الرياض إخطارا بإطلاق نار ووجود قلتى وجرحى بعزبة الكوم التابعة لمركز الرياض، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة وتبين وجود جثتى عابدين ضباب والد الضابط وزوجته سومة شعبان، وإصابة أبنائه هبة، ومحمد بإصابات بالغة وبعمل التحريات عصام عابدين - ضابط شرطة _ أطلق النار من سلاحة الميرى على أفراد أسرته، بسبب وجود خلافات عائلية بينهم؛ مما أدى إلى مصرع الأب وزوجته وإصابته شقيقية إصابات بالغة ولاذ بالفرار، ألقى القبض على ضابط الشرطة بعد أن اختبأ بمنزل مهجور بالمحافظة

أب يقتل طفلتية ويلقى جثتيهما فى الشارع بحلوان

تفاصيل الواقعة بدأت بتلقى رجال مباحث قسم شرطة حلوان، بلاغا من "م.ب" 36 سنة، عامل بشركة مقاولات، بأنه أثناء تواجده بقطعة أرض "ملكه" بشارع المشتل، تلاحظ له قيام شخص مجهول يستقل دراجة بخارية "تروسيكل" بإلقاء جوالين بقطعة الأرض وفر هاربا، ومع استطلاعه الأمر اكتشف وجود جثتين لفتاتين، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بارتكاب الواقعة.

انتقل رجال مباحث القسم، وتبين من الفحص أن الجثتين لفتاتين فى العقد الثانى من العمر ترتديان ملابسهما كاملة، ولا توجد بهما إصابات، فتم وضع خطة بحث أسفرت عن تحديد شخصية المجنى عليهما، وهما كلا من "ر.ى" 15 سنة طالبة، وشقيقتها التوأم "أميرة" 15 سنة طالبة.

ومن خلال التحريات، أمكن التوصل إلى أن مرتكب الواقعة والد المجنى عليهما "ى.أ" 35 سنة بائع متجول، فتم إعداد الأكمنة، وتمكن ضباط مباحث القسم من ضبطه.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأضاف بانه تقابل مع المجنى عليهما بمحطة مترو كوتسيكا واصطحبهما لمنزله وقام بخنقهما بيده، وعقب ذلك نقل الجثتان باستخدام دراجة بخارية "تروسيكل"، حيث تخلص من الجثتين بإلقائهما بمكان العثور وفر هاربا، وتوجه إلى منطقة عزبة سلام، وأضرم النيران بالدراجة البخارية خشية التعرف عليها، وتم ضبطها بإرشاده، وتحرر عن ذلك ملحقا للمحضر رقم 3475 لسنة 2016م، وتولت النيابة العامة التحقيق

"سايس".. يقتل زوجته وحماته أثناء "الصلاة"

وفى منطقة بولاق الدكرور أطلق عامل الرصاص على حماته أثناء أدائها الصلاة ثم قتل زوجته وأرداهما قتيلتين، ثم أطلق الرصاص على شقيقة زوجته، التي خرجت هاربة في الشارع بعد رؤية والدتها وشقيقتها جثتين هامدتين.

ودلت التحريات أن ربة منزل بينها وبين زوجها خلافات، تركت منزل الزوجية منذ نحو 20 يوما، وأقامت في منزل عمها، وعادت أمس إلى منزل والدها القريب من منزل زوجها بمنطقة بولاق الدكرور.

وأن المتهم فور علمه بعودة زوجته إلى منزل أسرتها، توجه إليهم فرأته شقيقة زوجته التي اعتقدت أنه حضر للتصالح مع شقيقتها، ففتحت له باب المنزل، إلا أنه فوجئت بأن المتهم يحكم قبضته على رقبتها ودفعها على الأرض، ثم أخرج بندقية خرطوش من حقيبة كان يحملها، وشاهد حماته تقف أمامه تؤدي الصلاة، فأطلق عليها عدة طلقات أردتها قتيلة وقتل زوجته وأصاب شقيقتها.

حداد يذبح حماته وزوجته وشقيقتها ونجله بقنا

بدات الواقعة بتلقى قسم شرطة دمنهور بلاغا من الأهالي بمقتل "هنية محمود صديق خطاب 50 سنة ربة منزل وابنتها مروة عبد الحميد مصطفى كامل 17 سنة طالبة بالثانوي الفني وصباح عبد الحميد مصطفى كامل 20 سنة ونجلها فارس علاء حجاج 3 سنوات بمنزلهم

وتبين من المعاينة وجود الجثث الأربعة داخل غرف النوم ومذبوحين من الرقبة إلا أن الزوجة وابنها ما زالا على قيد الحياة حيث تم نقلهما للمستشفى بدمنهور.

وكشفت التحريات أن مرتكبي المذبحة هما علاء عبد الناصر فتحي حجاج ، 30 سنة حداد مسلح زوج المجنى عليها الثالثة، وشقيقه محمد 19 سنة، وذلك بسبب وجود خلافات زوجية بين المتهم الأول وحماته حيث يتهمها بالتفريق بينه وبين زوجته.

وتمكنت المباحث من القبض على شقيق المتهم بينما تكثف المباحث جهودها لضبط المتهم الهارب.

"سائق التروسيكل قتل أهل زوجته بالكامل

كان تلقي اللواء خالد شلبي مدير الادارة العامة للمباحث اخطارا بمقتل 4 من أسرة واحدة علي يد زوج نجلتهم ومقتل المتهم علي يد الأهالي.

وعلى الفور انتقلت قوة من مباحث الصف برئاسة العميد عبد الوهاب شعراوي رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، والعميد محمود شوقي مأمور مركز الصف والمقدم محمد عبد الشكور رئيس مباحث الصف.

وتبين من التحريات أن المتهم توجد خلافات بينه وبين زوجته لسوء سلوكه؛ حيث تشاجرت الأسرة معه بعد ضبطه اثناء النظر على شقيقة زوجته اثناء استحمامها، ومحاولته التحرش بها مرارًا وتكرارًا فتم طرده، وتجددت الخلافات مرة أخري فغادرت زوجته منزل الزوجية واصطحبت طفليها وتوجهت للإقامة بمنزل أسرتها، وانه تسلل إلى المنزل عبر السطح من منازل مجاورة واختبأ أعلى السطح فشاهد حماته المسنة تصعد لإطعام الطيور، وبرفقتها ابنته الصغيرة البالغة من العمر 6 سنوات، وافادت التحريات أن العجوز والطفلة تغيبا لفترة طويلة، فصعد ابنها لاستطلاع الأمر إلا أنه لم ينزل أيضا، فاستغاثت زوجته التي وضعت مولودها حديثًا بشقيقته لمناداتهم من أعلى السطح، فصعدت ولم تعد أيضا فاستغاثت بالجيران الذين صعدوا وفوجئوا بجثث العجوز ونجليها وحفيدتها الطفلة وبجوارهم المتهم حاملا سكين مزق أجسادهم بها.

الشائعات تنتهى بقتل عامل لابنة عمه

تمكنت مباحث قنا من كشف غموض العثور على جثث ربة منزل وابنها وابنتها وبهم آثار لعدة طلقات نارية داخل منزلهم بقرية المحروسة.. حيث أفادت التحريات قيام عاطف ع ح 23 سنة عامل، ابن عم الفتاة القتيلة بإطلاق النار عليهم بعد انتشار شائعات في القرية عن سوء سلوك الفتاة.

كانت الأجهزة الأمنية بقنا تلقت إخطارا يفيد العثور على جثث ربة منزل وابنها وابنتها داخل منزلهم بقرية المحروسة التابعة لمركز قنا وتبين مصرع كل من "شادية محمد محمود"، 45 سنة، وابنها "منصور بكرى موافى"، 18 سنة، وابنتها نصرة بكرى موافى، 23 سنة، بعد تلقيهم وابلا من الأعيرة النارية.

أمين شرطة يطلق النار على أسرته 

وفى شهدت منطقة كفر العلو التابعة لقرية شبراطوا في مركز بسيون بمحافظة الغربية حادثًا مروعًا إثر قيام أمين شرطة بإطلاق النيران على أسرته؛ بسبب خلافات على الميراث مما تسبب في مقتل 2 بينهم شقيقته وإصابة 7 آخرين.

كان اللواء نبيل عبدالفتاح، مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارًا من العميد محمود كشك مأمور مركز بسيون يفيد بقيام أمين شرطة يعمل بمحافظة شمال سيناء بإطلاق النيران على أسرته.

على الفور تم تشكيل فريق بحث جنائي بقيادة المقدم محمد السعدني، رئيس مباحث بسيون، وتبين أن أمين الشرطة يدعى "م.ا" أطلق النيران من سلاحه الميري مما تسبب في مقتل شقيقته وزوجة عمه، وأصيب 7 آخرين بجروح خطيرة بينهم والده وتم نقلهم إلى مستشفى بسيون المركزي لتلقي العلاج، وتمكنت مباحث بسيون من القبض على المتهم وتبين أن سبب الحادث خلاف على الميراث.

ضبط المتهمين في قتل ربة منزل وابنها بقنا

تمكنت قوات أمن قنا في يونيو الماضى من ضبط المتهمين في واقعة ذبح ربة منزل وابنها في شارع الميناء النهري في مدينة قنا.

تلقى اللواء عادل عبدالعظيم أيوب، مدير أمن قنا إخطارًا يفيد بضبط "حسام أحمد" و"طاهر أحمد" أبناء زوج المجني عليها وبحوزتهم الأسلحة التي ثبت استخدامهم لها في الجريمة، حيث كشفت التحقيقات الأولية مع المتهمين أن سبب ارتكابهم للجريمة وجود خلافات مادية بينهم وبين أبيهم الذي يعمل بالخارج، ويقوم بإرسال الأموال إلى زوجته وأبنائها دون إعطائهما حصتهما الشهرية، ما دفعهما لسرقة الأموال ولكن المجنى عليها هاجمتهما فقاما بقتلها هي وابنتها التي رأتهما أثناء سرقتهما للأموال

سائق يقتل زوجته وابنته بمنشاة ناصر

تلقى قسم شرطة منشأة ناصر بلاغا باكتشاف مقتل سيدة ونجلتها بالعقار الكائن 33 شقة 6 مساكن سوزان مبارك ـ المرحلة الأولى ـ دائرة القسم.

بالانتقال والفحص عثر علي جثة "أميرة ر ج " ربة منزل، مسجاه علي ظهرها بأرضية غرفة النوم وبها إصابات عبارة عن " جرح ذبحي بالرقبة من الجهة اليسرى وجروح بسبابة وكف اليد اليمني "، وكريمتها "رقية ح ع" 4 سنوات مسجاه علي ظهرها أعلي سرير الغرفة وبها إصابات عبارة عن " جرح ذبحي بالرقبة من المنتصف ".

وبسؤال " كريم ع ح " سائق قرر بأنه حال عودة شقيقه " حسن ع ح " سائق ومقيم محل البلاغ،لمسكنه اكتشف مقتل زوجته وكريمته ولم يتهم أو يشتبه في احد.

وبالمعاينة تبين سلامة منافذ الشقة، وأثناء السير في إجراءات البحث امكن التوصل إلى ان وراء ارتكاب الواقعة زوج المجني عليها "حسن ع ح "، سائق ومقيم محل البلاغ، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

وتم بإرشاده ضبط السكين المستخدم في ارتكاب الواقعة والملابس التي كان يرتديها أثناء ارتكابها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.