اعلان

اعتقال أحد منفذي التفجير قرب القنصلية الأمريكية بكردستان العراق

أهل مصر
صورة تعبيرية

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب التابع لمجلس أمن إقليم كردستان، اليوم الإثنين، اعتقال أحد منفذي التفجير الذي وقع قبل عامين قرب القنصلية الأمريكية في ناحية عنكاوة بأربيل.

وأفاد بيان للجهاز والذي نشره موقع 24 الإماراتي، باعتقال على سليمان عثمان وهو أحد المنفذين الرئيسيين للعمل الإرهابي الذي وقع في أبريل قرب القنصلية الأمريكية في ناحية عنكاوة التابعة لأربيل.

وأضاف البيان، أنه بعد اعتقال مسئولي ومنفذي العمل الإرهابي، هرب الإرهابي على سليمان عثمان وهو أحد المنفذين الرئيسيين للعمل الإرهابي، إلى خارج إقليم كردستان وتم التمكن عبر خطة محكمة وناجحة من اعتقاله حيث كان يحمل هوية مزورة باسم هيوا محمد إسماعيل، بعد جمع المعلومات الاستخبارية اللازمة ومراقبته بشكل مكثف.

يذكر أن تنظيم داعش نفذ تفجيرًا بسيارة مفخخة قرب القنصلية الأمريكية في أربيل، ما أسفر عن مقتل عدد من المواطنين وبعد مدة وجيزة أعلن مجلس أمن إقليم كردستان في بيان اعتقال منفذي الهجوم وهروب المدعو (على سليمان عثمان) أعقب ذلك صدور أحكام إعدام بحق 7 آخرين من المشاركين في التنفيذ والسجن المؤبد لـ10 آخرين.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً