اعلان

البنك الأفريقي يعتمد استراتيجية لخلق وظائف للشباب حتى عام 2025

أهل مصر

اعتمد البنك الأفريقي للتنمية الاستراتيجية الأفريقية لتوظيف الشباب حتى العام 2025، بما يتماشى مع استراتيجية العشر سنوات للبنك الأفريقي وأهم خمس أولويات لها.

ويحاول البنك خلق فرص عمل للشباب لتحسين ظروفهم المعيشية ومشاركتهم في النمو والتحول الاقتصادي، من منطلق أن استثمار الشباب يساهم في تحسين ظروف شعوبهم، التي توفر بها رأس المال البشري اللازم لتحويل القطاعات الرئيسية كالطاقة والزراعة والصناعة وتحفيز التكامل الإقليمي على النحو المبين في الأولويات الخمس للبنك.

وأطلقت استراتيجية التوظيف بشكل مبدئي لأول مرة في اجتماعات البنك السنوية مايو 2016 بلوساكا في زامبيا، ومن ثم أصدر مجلس محافظي البنك توجيهاته للفريق المسئول عن الاستراتيجية للبدء في التنفيذ.

وعقد البنك الأفريقي للتنمية مؤتمرا وزاريا لتوظيف الشباب في غرب أفريقيا، بمقر مجموعة البنك بأبيدجان، في 18 أكتوبر الماضي، جمع الوزراء ومنظمات الشباب وكبار رجال الأعمال والجامعات وممثلي المجتمع المدني.

ودارت المناقشات حول الحلول المستدامة لمعالجة بطالة الشباب التي من شأنها أن تنتج تأثيرات إيجابية متوسطة وطويلة الأجل على النمو والتحول بالقارة.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً