اعلان

وزير النقل يبحث شروط توفير50 معدية نموذجية للمحافظات الواقعة على النيل

الدكتور جلال سعيد

اجتمع الدكتور جلال سعيد وزير النقل مع رئيس هيئة النقل النهري ومدير المعهد القومي للنقل وذلك لمناقشة مشروع لأنشاء 50 معدية لصالح المحافظات الواقعة على النيل وعددها 18 محافظة.

كان مجلس المحافظين في اجتماعه يوم 1012017 وبناء على عرض من وزير النقل قد قرر أن يتولي السادة محافظو المحافظات النيلية طرح تشغيل معديات نموذجية لنقل الركاب عبر نهر النيل وفروعه وذلك وفق كراسة تقوم بإعدادها وزارة النقل لهذا الغرض.

وخلال الاجتماع استعراض الوزير النموذج المالي لدراسة الجدوى للمشروع وذلك في حالة انشاء معديات للركاب والسيارات بسعات مختلفة وذلك من حيث التكلفة والمواصفات وتكلفة الوقود والعمالة وتكاليف الانشاء والتشغيل والصيانة والتدفقات النقدية للمشروع وحساب معدل العائد الداخلي للمشروع.

ووجه الوزير بإعداد كراسة شروط نمطية تحتوي على المواصفات الفنية لكل نوع من أنواع المعديات المقترح تشغيلها وشروط التقدم للمشروع ومن قبل المشغلين وفق ضوابط السلامة والامان تطبقها هيئة النقل النهري بعدد 18 محافظة.

هذا وكانت قد توصلت وزارة النقل الى تصميمات لمعديات بسعة من 50الى 100 شخص ولها قدرة كذلك على نقل خمس سيارات يتم تنفيذها في ورش هيئة قناة السويس والمقاولين العرب لهذا الغرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً