اعلان

بالفيديو والصور.. "الأكلات الشعبية جننت الأجانب".. السفير البريطاني يتناول الإفطار على "عربية الفول".. و"برادلي" من عشاق الكبدة

كتب : محمد سعد

تحظى العديد من الأكلات الشعبية على اهتمام الأجانب المتواجدين في مصر، وساهم "النفس المصري" في حذب أصحاب الجنسيات الأخري لتناولها، ونرصد خلال السطور القادمة أشهر الأكلات الشعبية للاجانب المتواجدين في مصر.

عدس وبصلاستضافت الإعلامية إسعاد يونس، خلال برنامج "صاحبة السعادة"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، ثنائي كرة القدم الأنجولي فلافيو وجيلبرتو، وخلال الحلقة قدمت "اسعاد" شربة العدس مصحوبًا بالبصل البلدي، إلى ضيوةف برنامجها، ما نال إعجابهم، لعدم تناولهم هذه الوجبه منذ فترة طويلة على حد قولهم.

فول وطعمية

"ولأن النفس المصري له مذاق خاص"، قرر السفير البريطاني في مصر، جون كاسن، تناول الفول والطعمية على احدى العربات المتواجدة بجانب السفارة، ونشر "كاسن"، تغريدة عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قال فيها: "عزَمت زمايلي في السفارة على الفطار، وجبنا من أحلَى عربية فول عندنا".

وأوضح أحد موظفي السفارة، أن العزومة كانت مكافأة للفريق بعد عمله الفترة الأخيرة تحت الضغوطات، وقضاء عدد كبير من العاملين ساعات عمل إضافية.

الكشري

أما عن الكشري، فحظى هو الأخر على اعجاب الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي السابق، بعد أن أعلن على الملأ أنه من عشاق أكل الكشري، عقب ظهوره بـ"علبة كشري" أثناء مران الفريق.

الأمر السابق جعل وسائل الإعلام تضع العديد من التساؤلات، ليأتي الرد على لسان المدرب الإسباني قائلًا: "أرى العديد من الوجبات الشعبية المصرية جيدة جدًا، كما أفضل شوربة العدس، الفول، الطعمية، الطحينة، بابا غنوج، حمص الشام".الكبدة

وعلى نفس المنوال، ظهر بوب برادلي، مدرب منتخب مصر الأسبق، بصحبة زوجته داخل مطعم "كبدة البرنس" الواقع في منطقة إمبابة، وتضمنت الصور التى التقطت لـ "برادلي" هناك وجود كلًا من زكي عبدالفتاح، مدرب حراس مرمى الفراعنة السابق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قبل نهائي إفريقيا| الترجي لا يعرف طعم الفوز على الأهلي في القاهرة