اعلان

5 خناقات كشفت أزمة سيارات مجلس النواب.. "الكتاتني": "مش هركب غير BMW"

أهل مصر
علي عبد العال

أثار شراء رئيس مجلس النواب علي عبد العال 3 سيارات مصفحة بتكلفة وصلت 18 مليون جنيه، تساؤلات عدة داخل الوسط السياسي المصري، بعد أن تقدم بعض النواب ببلاغ إلى النائب العام بصدد هذا الأمر، وفي المقابل أصدرت الأمانة العامة للبرلمان بيانًا توضح فيه حقيقة هذا الأمر وفتحت أبوابًا عدة آخرى بخلاف التكلفة، وكشفت النقاب عن أمور أخطر بشأن السيارات.. "أهل مصر" استطاعت أن تتوصل إلى بعض المعلومات التي لم تعلنها الأمانة العامة في بيانها أمس.

وقالت مصادر خاصة، إن السيارات المصفحة التي كانت موجودة بالبرلمان كانت من اختصاصات مجلسي "الشعب والشورى، لتأمين رئيس كل مجلس، وكانت السيارات المصفحة لرؤساء المجالس، "مرسيدس موديل 98"، لافتة إلى أن في آخر عهد مبارك تم تخصيص سيارتين آخرتين معهم BMW موديل 2010 لتقادم السيارتين المرسيدس.

وأضافت المصادر: "لما جاء الدكتور سعد الكتاتنى رئيسًا لمجلس الشعب وأحمد فهمى رئيسًا لمجلس الشورى عام 2012، رفضوا ركوب السياراتين المرسيدس نهائيا بحجة أنها عربات قديمة، واستخدموا العربيتين BMW، مؤكدًا أن سيارة أحمد فهمي كانت تسافر به إلى الشرقية وقت رفع الجلسات كل يوم أربعاء الى يوم السبت، ومن يوم الأحد الى صباح الأربعاء تأخذه من مكان سكنه في دار القوات الجوية إلي مجلس الشورى، كما أن ابنه استخدمها في مشاويره الخاصة به، وبزوجته. 

600 الف جنيه

ولفت إلى أن اللواء خالد الصدر، أمين عام مجلس النواب، طلب من وزير شئون المجلس وقتها المستشار إبراهيم الهنيدي، صيانتهم بتكلفة 600 الف جنيه (كل سيارة 300 ألف جنيه) وأرسلهم بالفعل إلى التوكيل، إلا أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء رفض دفع هذا المبلغ، وقال في خطاب رسمي أرسله إلى البرلمان إنه سيتم تجديد سيارة واحدة منهم فقط، خاصة بعد إلغاء "مجلس الشورى، منوهًا إلى أن مجلس الوزراء استرجع السيارة الـBMW الثانية (بصفته مشرف على مجلس الشعب فى فترة توقفه، وهذه السيارة ظل يركبها الوزير مجدي العجاتى حتى اسابيع قليلة. 

تويوتا لاند كروزر

وخاطب الوزير العجاتي وزارة الدفاع أنه لا يوجد سيارة مصفحة لرئيس مجلس النواب، لأن السيارة BMW ذهبت إلى مجلس الوزراء والأخرى فى التوكيل، فأرسل الجيش سيارة تويوتا لاند كروزر مصفحة لرئيس المجلس، وصلت قبل انعقاد الجلسات بيوم واحد، وترك الوزير العجاتي السيارة الـBMW المصفحة، وقام بشراء سيارة BMW موديل 2016 "اسبشيل اوردر" لنفسه بمميزات خاصة من الداخل ولونها غير مألوف.

وأرسل "العجاتي" إلى وزارة الدفاع، بأنه لابد من شراء سيارة مصفحة مرسيدس جديدة، وبالفعل وصلت واحدة من ألمانيا أواخر ديسمبر الماضى، وفى انتظار وصول سيارة مرسيدس جيب مصفحة و9 سيارات تويوتا كرولا و2 ميكروباص بإجمالى تكلفة 57 مليون جنيه.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

عاجل
عاجل
قاضية أفشة تُقصي سياتل الأمريكي وتضرب موعدًا ناريًا مع ريال مدريد في كأس العالم للأندية