2 فبراير.. وزير الدفاع الأمريكي يزور كوريا الجنوبية

جيمس ماتيس
كتب : وكالات

يعقد أول اجتماع لوزيري الدفاع بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، يوم 3 فبراير المقبل في سيول.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في سيول، اليوم الثلاثاء، إن وزير الدفاع الأمريكي الجديد جيمس ماتيس سيقوم بزيارة رسمية تستمر لمدة يومين إلى كوريا الجنوبية في يوم 2 فبراير المقبل كأول وجهة لجولته الخارجية بعد توليه منصبه، مضيفا أنه من المتوقع أن يجمتع وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو مع نظيره الأمريكي ماتيس صباح يوم 3 فبراير في مقر الوزارة بسيئول.

وكان من المخطط أن يعقد الاجتماع في يوم 2 فبراير القادم، غير أن ماتيس يعتزم قيامه بزيارات مجاملة للرئيس المكلف، رئيس الوزراء هوانج كيو آن ومستشار الأمن الوطني كيم كوان جين وغيرهما، وبالتالي، تم تأجيل عقد الاجتماع يوما واحدا.

كما أوضحت وزارة الخارجية بسيئول نفس اليوم أن وزيرها يون بيونغ سيه سيجتمع مع الوزير ماتيس خلال زيارته للبلاد في نفس اليوم لاجتماع وزيري الدفاع بين البلدين.

الجدير بالذكر أن هذه الجولة ستأتي بعد مرور 13 يوما فقط من توليه منصبه.

ومن جانبها، قالت وزارة الدفاع بكوريا الجنوبية اليوم إن الوزيرين أجريا اتصالا هاتفيا بينهما صباح اليوم واتفقا على تنفيذ الخطة لنشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكي المتقدم "ثاد" في شبه الجزيرة الكورية كما كان مخططا لها.

كما اتفق الوزيران على الحفاظ على الجاهزية القتالية من خلال الردع الموسع القوي الأمريكي والجاهزية التامة للقوات المشتركة بين سيئول وواشنطن من أجل الاستجابة الفورية في حالة طوارئ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً