اعلان

6 كتب لابد أن تقرأها في معرض الكتاب المصري

كتب لابد أن تقرأها في معرض الكتاب المصري

أثبت معرض الكتاب المصري المقام حاليا أن المصريين يهتمون بالقراءة كثيرا، ولم تستطع شبكة الانترنت أن تحتل الصدارة لتكون مصدر المعرفة الأول والوحيد لديهم، لهذا ننصح محبي القراءة بالكتب التالية.

سلسلة مسند الإمام أحمد بن حنبل، وهي سلسلة مكونة من ٥٢ مجلدا، وأيضًا جامع المسانيد والسنن للحافظ بن كثير، وسلسلة البحر المحيط، ونرشح لك أيضا عزيزي القارئ مجموعة فتاوى ابن تيمية وهي تتمتع بخصم خاص للإقبال عليها وكل هذه الكتب موجودة في القسم الديني.

وأيضا نرشح لك من القسم السياسي رواية الدائرة السوداء للكاتب الصحفي حمدي عبد الرحيم وتصدرها دار الكُرمة وهي تدور حول تقاطع مصائر ضابط أمن الدولة العقيد أشرف عاصم العمري والدكتور مالك الجندي أستاذ الأدب العربي القديم ورئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة القاهرة والناشطة بحركة كفاية ليلى عمر، في الأشهر الأخيرة قبل اندلاع ثورة 25 يناير 2011، حيث لا يستطيع أحد التكهن بالتحولات الجذرية التي ستغير حياة كل منهم إلى الأبد.

ويشارك حمدي عبد الرحيم، هذا العام بقصة أخرى تندرج تحت لواء الرومانسية وهي قبِّل بنتا حزينة وتصدر عن دار الشروق، وفيها نجد البطل رجل دين مشهور عاشق للوحدة وموسيقى بليغ حمدي، يسعى لفك رموز تلك السيدة الغامضة التي ظهرت في حياته فجأة.

ومن الأعمال السياسية أيضًا، نجد رسائل سبتمبر للكاتب أحمد عبد المنعم رمضان، وتصدر عن دار توبقال المغربية، وهي تمزج الواقع بالخيال في أحداث تدور في القاهرة وبالتحديد في شهر سبتمبر، وهو الوقت الذي زامن انتشار رسائل غامضة تتسبب فى اضطراب ولغط كبيرين بحياة أهل العاصمة المصرية، الرواية هي العمل الثالث لكاتبها بعد روايته الأولى رائحة مولانا والمجموعة القصصية في مواجهة شون كونري.

ومن قسم المرأة والطفل اخترنا لك كتاب يحمل اسم أرد أقوله إيه، وهو يتضمن عددا كبيرا من الأسئلة المحرجة التى يطرحها طفلك ببراءة وكيفية الرد عليها، الاصدار من تأليف الكاتبة مي عبد الهادي، وأيضا كتاب الأنثى التي أنقذتني للكاتبة غادة صلاح جاد، وهو عبارة عن تجربة ذاتية وثقتها صاحبتها من خلال كل دقيقة صارعت فيها مرض السرطان وحتى وصلت للعلاج، ولأن الكاتبة تشغل منصب مدير مركز صحة المرأة بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى جاء الكتاب مصحوبًا بمعلومات بمعلومات علمية دقيقة لمواجهة المرض.

ونرشح لك أيضا للكاتب والروائي الشاب حسام مصطفى إبراهيم لدي الكثير جدًا، لاقوله لك يصدر عن دار تشكيل، وهو أيضا صاحب رواية بتوقيت القاهرة وصاحب حملة اكتب صح التي تساعدك على الكتابة بشكل لغوي ونحوي صحيح مع صياغة رائعة، ومن الأعمال الاجتماعية نرشح لك المجموعة القصصية حائط غاندي للكاتبة عزة رشاد تصدر عن دار كيان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً