اعلان

مصرتسعى لتثبيت العقدة أمام بوركينا.. والخيول تخشى تكرار نكسة 98

المنتخب المصرى

ساعات قليلة فقط تفصل الجماهير المصرية عن المواجهة الحاسمة والمرتقبة غدًا بين المنتخب المصرى ونظيره بوركينا فاسو بالدور نصف النهائى من بطولة كأس مصر، والمقامة فعالياتها حاليًا بالجابون.

وقبل تلك المواجهة المرتقبة هناك العديد من الارقام الهامة خلال جميع المواجهات التى جمعت بين كلا المنتخبين عبر التاريخ، وهى كالآتى: 

- تقابل كلا المنتخبين فى 6 مبارايات بجميع البطولات التى جمعتهما.

- فاز الفراعنة فى 4 لقاءات، وتعادلا فى مباراتين م ولم يسبق وان فاز المنتخب البوركينى على نظيره المصرى من قبل.

- أول مباراة جمعت بين كلا المنتخبين كانت فى دورة الالعاب الافريقية عام 1973، وفاز الفراعنة وقتها خلال تلك المباراة بنتيجة 4-2.

-ثانى المواجهات التى جمعت بين المنتخبين المصرى والبوركينى كانت عام 1998 بالدور نصف النهائى من كأس الامم الافريقية، وذلك فى البطولة التى اقيمت وقتها على الاراضى البوركينية وتوج بها الفراعنة، وفاز المنتخب المصرى وقتها بنتيجة 2-0 بهدفى حسام حسن.

- المواجهة الثالثة التى جمعت بين كلا المنتخبين فى اطار دور المجموعات من بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2000، وفاز الفراعنة وقتها بنتيجة 4-2، وسجل أهداف مصر وقتها كلا من أحمد صلاح حسنى، حسام حسن، هانى رمزى، عبد الحليم على.

- أما المواجهة الرابعة التى جمعت بينهما كانت عام 2002 فى مباراة ودية.

-والمواجهة الخامسة التى جمعت بين المنتخب المصرى والبوركينى كانت عام مباراة ودية عام 2004، وتعادلا كلا المنتخبين وقتها بنتيجة 1-1.

- أما آخر المواجهات التى جمعت بين كلا المنتخبين كانت مباراة ودية عام 2016، وفاز المنتخب المصرى بنتيجة 2-0، وذلك فى المباراة التى أعتمد فيها المنتخب البوركينى على لاعبيه البدلاء والمحليين فقط فى غياب اللاعبين المحترفين.

-يعد نجم الكرة المصرية الاسبق ونجم الاسماعيلى السابق على ابو جريشة هو هداف جميع المواجهات التى جمعت بين كلا المنتخبين برصيد 3 أهداف.

- ويعد حارس مرمى المنتخب المصرى الاسبق نادر السيد، والثعلب الصغير حازم امام أكثر من شاركوا فى جميعع لقاءات كلا المنتخبين برصيد 4 مبارايات.

- تمكن المنتخب المصرى من تسجيل 15 هدفًا فى الشباك البوركينية، فيما تمكن المنتخب البوركينى من تسجيل 7 أهداف فى الشباك المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً