بالفيديو.. 5 اختلافات بين بوركينا 98 والجابون.. "مورينيو" يرجح كفة أصحاب البشرة السوداء.. ومنتخب الساجدين يسعى لإعادة أمجاد "المعلم"

يلتقي المنتخب المصري مساء اليوم الأربعاء، نظيره بوركينا فاسو، في الدور نصف النهائي من بطولة الأمم الإفريقية بالجابون، حيث يعيد المشهد إلى الأذهان أخر مواجهات الفريقين بذات البطولة عام 1998، وتغلبت مصر وقتها بهدفين مقابل لا شيئ، الإ أن التوقعات ترجح هذه المرة كفة المنتخب البوركيني لعدة أسباب نرصدها في التقرير الحالي.

1-لم يمض سوى 15 عام على تأسيس الاتحاد البوركيني، حيث نشأ عام 1984، ولم يمتلك الخبرة الكافية بالبطولات الإفريقية، حديث العهد، بينما يحسب له الآن أنه حصل على المركز الثاني بالبطولة عام 2013.

2-قال طارق مصطفى لاعب المنتخب المصري، في تصريحات تلفزيونية، وصاحب الهدف الثاني ببطولة أفريقيا عام1998 بمرمى جنوب أفريقيا، أن المنتخب البوركيني في هذا الوقت أغلب لاعيبته كانوا محليين، أو يلعبون بفرق درجة ثانية، لافتًا إلى أن المنتخب البوركيني وقتها أغلبه يلعب بأندية أوروبية قوية.

3- يشغل منصب المدير الفني للمنتخب البوركيني، البرتغالي باولو دوارتي، حيث يزعم أنه أحد تلامذة الداهية جوزية مورنيو، وزعم أنه تلقى منه إتصالًا يؤكد له أن منتخبه له الأفضلية خلال مباراة اليوم مع المنتخب المصري، بينما كان مدربه عام 1998 أحد المدربين المحليين.

4- لاقى المنتخب البوركيني في ربع النهائي وقتها المنتخب التونسي وتغلب عليه بعد انتهاء الشوطين الأساسين، ولجأ بعدها لضربات الجزاء لحصالها بنتيجة 87، ويشاء القدر في عام2017 لتلاقي بوركينا فاسو، في ربع نهائي أفريقيا 2017 المنتخب التونسي وتغلبت عليه أيضًا 2-0 في أخر عشر دقائق.

التحليلات الشابقة تشير إلى تفوق الجانب البوركينى، إلا أن منتخب الفراعنة دائما ما يغير كافة التحليلات داخل المستطيل الأخضر، لخطف بطاقة التأهل للدور النهائي من البطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل