اعلان

4 طرق لحماية نفسك من الابتزاز الإلكتروني.. تجنب وضع معلومات شخصية عبر مواقع التواصل الإجتماعي.. والإبتعاد عن المواقع الجنسية

صورة تعبيرية

انتشرت جرائم الابتزاز الإلكتروني بشكل موسع خلال الأوانة الأخيرة، ووقع عددٍ كبير من الأشخاص ضحية ثقته في شخصية تعرف عليها من خلال مواقع التواصل الإجتماعي، وبعد إرسال الصورة الشخصية وبعض أسرار حياتك المعيشية، تقع "فريسة سهلة" في ايدي قراصنة الإنتر نت"، ومع الابتزاز المادي يبقى "الدفع هو الحل".

الأمر السابق دفعنا إلى تقديم 4 وسائل يمكنك من خلالها حماية نفسك من الوقوع في هذه المشكلة.

1-المواقع الجنسية

أصبحت المواقع الجنسية من أكثر المواقع التي يتردد عليها الشباب، وتصدرت مصر التصنيفات العالمية في عدد الزوار تصفحًا لهذه المواقع، ما جلعها تستخدم كأداة للابتزاز، "لذا لا تتصفح المواقع الجنسية الا اذا كنت تستخدم جهاز عام وغير خاص، حيث تقوم العديد من هذه المواقع بارسال "هكر" على نوع لينكات تحمل عناوين ساخنة.

2-الفضول

ابتعد تمامًا عن الفضول في الانترنت، خاصة إن لم تكن محترف في التعامل مع المواقع الغير موثوقة، وحين إيجاد رابط في بريدك أو في مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان فاضح أو مثيرة للفضول بشكل غريب تتضمن ادخال معلومات خاصة بك كتسجيل الدخول مجددًا للبريد أو للحساب.

3-شخصيات مجهولة

لا تتراسل مع أشخاص لا تعرفهم نهائيًا حتى في الشات النصي، ويفضل التأكد من هويتهم عن طريق الاتصال بهم على الهاتف أو بالتحدث اليهم عبر تطبيقات الهاتف المحمول، والتي تسجل أرقام هواتفهم الشخصية.

4-المعلومات الشخصية

لا تضع معلوماتك الشخصية نهائيًا على أي موقع الكتروني، أو على أي حساب سواء للعمل أو لغيره الإ إذا كان لديك حسابات خاصة وحسابات وهمية لهذا الغرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"