المشرف العام على التحرير داليا عماد

"سحروله وعملوله عمل".. هكذا سخر العرب من ترامب

أهل مصر
صورة ارشيفية
اعلان

تناقل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة، تبدو للوهلة الأولى أنها ساخرة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث علق أغلب الناشرون لها أن هذا من فعل المغاربة المشهورين بعمل الأسحار والأعمال.

وظهر في الصورة "صورة فوتوغرافية" للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مثقوبة ومعلق بها "قفل اوتوماتيكي" وورقة صغيرة بها بعض الطلاسم والرموز الغريبة وفي آخر الورقة مكتوب اسمه بالعربي "ونالد ولد ماري" وفيما يتعجب المعلقون عبر الفيسبوك وتويتر كيف عرف من عمل "السحر" لترامب ان اسمه امه هو "ماري". كما ظهر بالصورة زجاجة صغيرة بها مسحوق غريب اللون مرفق بها.

وببحث صغير عبر الإنترنت ظهرت الصورة التي تعود إلى تاريخ 14 من يناير الماضي أي قبل تنصيب ترامب رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، في العديد من المواقع والحسابات المغربية والتي علق عليها ناشروها المغاربة أنه من فعل ترامب سيرى ما يحدث له الآن بعدما تحداه المغاربة وكلمات أخرى تدل على صب اللعنات والدعوات أن ينجح العمل.

وقال أحد المواقع المغربية باسم "شوحابيز" الذي نشر الصورة تحت عنوان "ترامب والسحور المغربي"، نشر تعليقا على صورة ترامب "منين كنت داير الليف من لوس انجلس منين كانت الانتخابات، كنتو بيكم بزاف لسفطو ليا التصاور ديال الضحك على ترامب ولكن هاذي بزاف. العبقرية المغربية لا حدود لها بيغ لول".

ونشرت صحيفة المغربية الصورة تحت عنوان "ياربي ترامب مايشوفش هادشي اللي دارو ليه المغاربة"، تعليقا "زعما هاد الناس دياولنا ايلا دارو شي حد فراسهم يجيبوه يجيبوه..اسيدي كاينة واحد التصويرة دايرة فالفيسبوك هاد الأيام لدونالد ترامب..شي وحدة دارت ليه ها قلبي وها تخمامي وها باش ياتيني الله.. وياربي مايشوفهاش ترامب حيت غانقفروها..حيت ايلا هاد الاخت تقفاتو راه يقدر هو يتقف البلاد كاملة..انا بعدا هاد الاخت مولات القفل بغيت نفهم ماقدهاش الشخصيات اللي عندنا طارت حتى لواشنطن تتقلب على سعدها ومعامن مع ترامب..اناري ها ناري معامن عايشين".

انتشرت الصورة كالنار في الهشيم على المواقع والمنتديات المغربية واليمنية، بينما سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي المصريون والذين نشر بعضهم الصورة على أنها من المظاهرات الحالية في أمريكا الرافضة لوجود ترامب والتي اندلعت منذ اللحظات الأولى لتنصيب ترامب رئيسا بالبيت الأبيض في 20 من يناير الماضي.

اعلان
عاجل
عاجل
موسيماني يختار 19 لاعبًا في قائمة الأهلي لمواجهة فيتا كلوب