اعلان

"الألفاظ الخارجة" تغزو السنيما المصرية.. "أهواك" و"حملة فريزر" أبرز الأفلام

تلعب الأعمال الفنية سواء كانت أفلام أو مسلسلات، دورًا رئيسيًا في تربية الأجيال الجديدة، حيث شهدت فترة التسعينات وجود الكثير من الأعمال الهادفة، أبرزها مسلسل يوميات ونيس الذي ساهم في تربية عدة أجيال.

وتمثل المصنفات الفنية، دور الرقيب، على الأعمال الفنية، فتقوم بحذف الأعمال التي تفسد الذوق العام من العرض، مثل "خمسة باب" و"درب الهوى" و"أبي فوق الشجرة"، لكن بعد أن قامت الدولة برفع يدها من عالم الإنتاج، وسيطرة الشركات الخاصة على سوق الإنتاج في مصر، أصبحت معظم الأعمال الفنية تهدف للربح فقط.

وشهدت السينما في السنوات الأخيرة تحدث الفنانين بألفاظ خارجة، ففي فيلم أولاد رزق للفنان أحمد عز، والذي تدور أحداثه داخل أحد المناطق الشعبية شهد العمل كم كبير من الشتائم، والألفاظ البذيئة التي تعتبر دخيلة على الثقافة المصرية.

ولم يتوقف الأمر على أفلام "الأكشن" فقط، بل وصل إلى الأفلام الكوميدية، حيث أعلن عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، من الألفاظ التير اعتبرها البعض "خارجة" التي قالتها الفنانة نسرين أمين في فيلم حملة فريزر، بينما واجه المنتج محمد السبكي، اتهامًا بتقديمه الأعمال "الهابطة"، ولكن الأمر مع ابنته ندى السبكي كان اسوأ، وذلك بعد أن أنتجت أول أفلامها "أهواك" بطولة الفنان تامر حسني، والذي شهد العديد من الألفاظ الخارجة والكلمات البذيئة.

ولم تسير الأمور مع المنتجة ندى السبكي في فيلم "ريجاتا" كما سارت في فيلم "أهواك"، حيث تم رفع الفيلم من دور العرض، كما تم القبض على ندى السبكي، وكادت أن تتعرض للسجن بسبب احتواءالفيلم على ألفاظ خارجة، لولا أن المحكمة قضت ببراءتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة