اعلان

7معلومات عن الراحل محمد كامل القليوبي.. المثقف السينمائي صاحب رائعة "البحر بيضحك ليه"

الراحل محمد كامل القليوبي
الراحل محمد كامل القليوبي

رحل منذ ساعات قليلة عن عالمنا مخرج الروائع ومثقف السينما المصرية المخرج الدكتور محمد كامل القليوبي، وذلك بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وبهذه المناسبة يرصد "أهل مصر"، أبرز المعلومات عنه.

1-محمد كامل القليوبى مخرج ومؤلف مصري وأستاذ سيناريو، ويعمل أستاذًا للسينما في معهد السينما بأكاديمية الفنون بالهرم.

2-أثرى الحياة الفنية بمجموعة متنوعة من الأعمال الفنية المتنوعة، فمن أبرز أفلامه التى أخرجها "خريف آدم، اتفرج يا سلام، أحلام مسروقة، البحر بيضحك ليه".

3-قدم "القليوبي" للدراما التلفزيونية عدد من المسلسلات أبرزها "طعم الحريق، بعد الطوفان".

4-يترأس مؤسسة نون للثقافة والفنون التى تنظم مهرجان الأقصر للسينما المصرية والأوربية.

5-اتفق مؤخرًا مع أعضاء المؤسسة ووزير الثقافة على نقل فعاليات المهرجان من الأقصر إلى شرم الشيخ ليكون مهرجان شرم الشيخ للسينما المصرية والأوروبية، وذلك كي يدعم المدينة الجميلة بتنشيط السياحة، ولكنه فارق الحياة قبل انطلاق المهرجان في ثوبه الجديد، المقرر له فى الفترة من ٥ – ١١ مارس المقبل بحضور نجوم السينما من مصر والعالم العربي ودول الاتحاد الأوروبي.

6-أجرى المخرج محمد كامل القليوبي، مؤخرًا عملية جراحية دقيقة بإحدى مستشفيات المعادي، وخرج الأسبوع الماضي، وكانت حالته الصحية حرجة للغاية وتراجعت خلال الأيام الماضية، حيث عاد للمستشفى مرة أخرى لتلقي العلاج، قبل ان يفارق الحياة منذ ساعات.

7-قررت أسرة المخرج الكبير محمد كامل القليوبي، تشييع جثمانه من مسجد عمرو بن العاص بعد صلاة العصر اليوم الخميس، على أن يدفن في مقابر العائلة، ومن المنتظر أن يحضر الجنازة عدد كبير من السينمائيين وأصدقائه من الوسط الفني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة