اعلان

أكتشفي فوائد الافوكادو والموز والعسل وزيت الزيتون في علاج الشعر الخشن

صورة تعبيرية

لماذا تستخدمي منتجات من الممكن أن تضر بشعرك في حين يوجد أكثر من وصفه طبيعيه تحمي شعرك من التلف والتقصف وتساعده على أن يصبح ناعمًا، ونقدم لكي سيدتي منتجات منزلية عليكي ان تحرصي عليها لتحصلي على نتائج مذهلة.

قناع البيض والموز

أخلطي بياض بيضة مع موزة مهروسة وملعقتين صغيرة من العسل وزيت الزيتون. طبيقي الخليط على شعرك وقومي بتمشيطه جيدا ويلف لمدة ساعة، ثم يشطف. ستلاحظين النتائج المذهلة بعد أن يجف.

المايونيز

المايونيز رائعة في تنعيم وتطويل وعلاج الشعر الجاف بسبب احتوائها على البروتينات والأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة. طبيقي فنجان من المايونيز على فروة رأسك وشعرك ولفيه جيدا لمدة ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو. كرّري العملية مرة كل أسبوع لتحصلي على شعر ناعم كالحرير.

الأفوكادو

اهرسي ثمرة أفوكادو واضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا وزيت جنين القمح. أخلطي المكونات جيدا، وطبّقيها على الشعر الرطب من الجذور إلى الأطراف ويغطى لمدة 30 دقيقه، ثم يشطف بالماء الفاتر والشامبو. كرّري الطريقة مرتين في الأسبوع. تساعد هذه الخلطة في تنعيم وترطيب وعلاج تلف وجفاف الشعر.

العسل

طبقي نصف كوب أو أكثر من العسل على الشعر الرطب ودلكيه بلطف على فروة رأسك، وضعي عليه غطاء من البلاستيك لمدة نصف ساعة، ثم يشطف بالماء الدافئ. كرّري العملية مرتين في الأسبوع وتمتعي بشعر ناعم وقوي.

الزبادي

تساعد الزبادي في تنعيم الشعر وتنظيف فروة الرأس. ضعي الزبادي على شعرك وقومي بتمشيطه جيدا بمشط واسع الأسنان. غطي شعرك بمنشفة لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم يغسل جيدا بالماء. استخدمي الطريقة مرة في الأسبوع.

الحليب

امزجي نصف كوب من الحليب والماء وضعيه في رذاذ. رشي المزيج على شعرك ومشيطه، ثم أتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف كالمعتاد. طريقة أخرى رائعة لتنعيم الشعر أخلطي ملعقة من العسل مع كوب من الحليب واضيفي إليها بعض من حبّات الفراولة المهروسة، طبقي الخليط على شعرك ثم لفيه بمنشفة لمدة ساعتين تقريبا. قومي بتمشيطه جيدا بعد غسله بمشط واسع الأسنان واتركيه حتى يجف.

البيض وزيت الزيتون

أخلطي بيضتين مع أربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. طبقي الخليط على فروة رأسك وشعرك وقومي بتمشيطه جيدا، ثم غطيه بقبعة دش لمدة 30 إلى 45 دقيقة واغسليه بالشامبو خفيف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستهدف مهندسًا بوحدات الدفاع الجوي لحزب الله