اعلان

محافظ الجيزة يكرم مديرة مدرسة لحصولها المركز الأول فى التجربة اليابانية

اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
كتب : اهل مصر

كرم اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، مدير إدارة الوراق التعليمية ومديرة مدرسة الشيخ عبد العزيز للتعليم الأساسى بالوراق لحصول المدرسة على المركز الأول فى تنفيذ التجربة اليابانية حيث قدم المحافظ درع المحافظة ومديرية التربية والتعليم وشهادة تقدير وميدالية تذكارية أثناء استقباله لهم بمكتبه بديوان عام المحافظة.

وقال المحافظ فى تصريحات له أن وزارة التربية والتعليم بدأت فى تنفيذ التجربة اليابانية بالعديد من المدارس تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهوريه أثناء زيارته لليابان حيث أبدى إعجابه بالتجربة مطالبًا بتنفيذها فى مصر.

وأضاف خلال التكريم الذى حضره محمد عبد الهادى القطب وكيل وزارة التربية والتعليم، أن التجربة تعتمد على الأنشطة الجماعية وإعتماد الطالب على نفسه من خلال ممارسة 11 نشاط تشمل المناقشة وكيفية إدارة الحوار والقيادة والنظافة الشخصية وتوزيع الأدوار والمشاركه المجتمعيه وتنظيم المسابقات الثقافية والرحلات والمعسكرات.

كما تشمل أهمية الإستيقاظ من النوم مبكرًا وتناول وجبة الإفطار قبل التوجه للمدرسة ووضع ساعة حائط بالفصل لتنظيم الوقت.

من جانبه قال حمدى السيد مدير إدارة الوراق التعليمية أنه حصل على دوره تدريبيه فى اليابان للتعرف على التجربة وكيفية تطبيقها لمدة شهر كما قام وفد يابانى بزيارة المدرسة على الطبيعة، والتأكد من الاستفادة من التجربة حيث أبدى الوفد إعجابهم بأنشطة الطلاب،

لافتًا أن التجربه أدت إلى زيادة الاقبال على التعليم بالمدرسة وانخفاض نسبة التسرب من التعليم بالمنطقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً