اعلان

أبرزهم "الحلويات والملح"... القائمة الغذائية التى تسبب الشيخوخة

القائمة الغذائية التى تسبب الشيخوخة

يتجاهل النساء طبيعة نظاهم الغذائي، التى لاتهدد صحتهن فقط، بل تكون السبب الرئيسى، في تعرضهن للشيخوخة المبكرة، فعليك التعرف على القائة الغذائية التى تسبب الشيخوخة، لكى تحرصي على تجنبها:

1-الحلويات: الإفراط في تناول الحلويات يسبب ظهور التجاعيد والترهلات في البشرة، لأن السكّر يتجمع في خلايا الجسم وعندما يزيد عن حدة يهاجم الكولاجين وخلايا البشرة ويؤثّر عليها سلبًا.

2-الملح: يجعلك منتفخة وتساهم في تكدس الدهون في جسمك، بل أيضًا تجعلك تبدين أكبر سنًّا مع الوقت. الملح يؤثّر سلبًا على جمالكِ سواء من حيث إشراقة البشرة أو من حيث تسريع ظهور التجاعيد.

3-الكافيين: ونحن لا نعني القهوة فحسب، بل هنالك العديد من المشروبات الأخيرى الغنية بالكافيين والتي تهدد جمالك وتقف عائقًا في وجه شبابك، هذا المكوّن يمنع ترطيب جسمكِ وبشرتكِ ويزيد من الانتفاخ، ما يجعلكِ تبدين أكبر سنًا مما أنتِ عليه.

4-الدهون المتحولة: هي نتيجة لإضافة الهيدروجين إلى الزيت النباتي لجعله أكثر صلابة. معظم المأكولات الجاهزة غنيّة بهذه الدهون نذكر منها: البطاطا المقلية أو أي طعام آخر مقلي، الفطائر، هذه الدهون المتحولة هي من أبرز أعداء بشرتك والكولاجين، لذا من الضروري أن تتجنبيها قدر المستطاع.

5-المشروبات الغازية: هناك الكثير من النساء التى تدمنها، ولكنها تحتوي على كمية هائلة من السكر ما يهدد جمالكِ إلى حد كبير، ما يجرد بشرتك من الإشراقة ويجعلها تبدو منتفخة ومترهلة مع الوقت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القسام تعلن استهداف قوات إسرائيلية داخل معبر رفح بقذائف الهاون