اعلان

الشربيني: الانتهاء من الميكنة الالكترونية للمدارس بداية العام الدراسي المقبل

الهلالي الشربيني

قال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تدرس حاليا إعداد ميكنة إلكترونية في جميع الإدارات والمديريات التعليمية والمدارس التابعة لها، مشيرًا إلى أن الوزارة تستهدف الانتهاء من هذة الميكنة الإلكترونية مع بدء العام الدراسي القادم.

وأوضح الهلالي أن سداد المصروفات الدراسية سيكون "أون لاين" من خلال الميكنة الالكترونية؛ مشيرا إلى أن الهدف من ذلك تقليل التعامل البشري وتقليل الجهد المبذول وبالتالي سيتم تقليل نسبة الفساد الناتج عن التعامل البشري.

وأضاف خلال احتفال المؤتمر السنوي لمسابقة سماف ان التعليم تعمل حاليا علي رؤية 20202030 واستراتيجية الوزارة ايضا حيث نعمل في 10 مشروعات اول تلك المشروعات بناء المدارس وصيانتها.

وأوضح الوزير أن الوزارة كل عام تبني في حدود 4000 الي 5000 فصل ؛ وكان اعلي سقف لبناء الفصول الجديدة 6000 فصل ؛ مشيرا الي ان الوزارة العام الماضي دخلت الخدمة 8420فصل جديد ؛ واكد الوزير ان الوزارة تستهدف قبل منتصف سبتمبر المقبل دخول الخدمة التعليمية من 20 الي 25 الف فصل جديد.

وقال الوزير لدينا مشروع اخر بالتعاون مع القطاع الاستثماري وسيتم ادخال 12 الف فصل جديد الخدمة التعليمية في منتصف العام الدراسي القادم 20172018، مردفًا أن الهدف من هذا المشروع هو سد احتياجات المناطق المحرومة من التعليم بجميع الإدارات التعليمية بما فيها القاهرة والجيزة بها مناطق محرومة من المدارس كعزبة خيرالله.

كما أشار الوزير أن الوزارة تستهدف من وراء هذا المشروع ايضا تقليل الكثافات الطلابية في الفصول بحيث نستهدف ان تقل الكثافة عن 45 طالبا بالفصل الواحد في جميع محافظات مصر..فضلا عن منع تعدد الفترات باليوم الدراسي لان المدارس التي بها تعدد فترات لايمارس بها الانشطة الطلابية بالشكل المطلوب وبالتالي لانستطيع كوزارة ان ندعي تقديم خدمة تعليميه متكاملة بل منقوصة نتيجة عدم ممارسة الانشطة بالشكل المطلوب، مؤكدا علي ضرورة تفعيل الأنشطة الطلابية بالمدارس خاصة وان النظام التعليمي الجيد في جمبع البلدان قائم علي 30% معرفة و70%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً