افتتاح الدورة الثانية لبرنامج جامعة الطفل بالمنيا‎

رئيس جامعة المنيا الدكتور جمال أبو المجد
كتب : وكالات

افتتح رئيس جامعة المنيا الدكتور جمال أبو المجد، اليوم الخميس، الدورة الثانية لبرنامج جامعة الطفل للتعليم الإبداعي بقاعة المؤتمرات بكلية العلوم بالتعاون مع وزارة التعليم العالي وأكاديمية البحث العلمي لعمل قناة تواصل بين الأطفال والجامعات لخلق جيل من العلماء في جميع المجالات ولمعرفة توجهات الطفل العلمية والأدبية والفنية لتحديد مجال نبوغه وتميزه في المستقبل.

وأكد رئيس الجامعة - خلال الافتتاح - على تبنى الجامعة لكل الأفكار المبدعة التي من شأنها الاهتمام بإبداعات وابتكارات الأطفال والطلاب.. مشيرا إلى أن نجاح المرحلة الأولى لبرنامج جامعة الطفل جاء نتيجة لاهتمامنا بتنمية مواهب الأطفال المبدعين والمبتكرين، حيث أنشأت الجامعة مركزا للإبتكار وريادة الأعمال لاكتشاف المواهب الشابة وسيتم قريبا إنشاء مركزا آخر للموهبين لتبنى الإبتكارات والإبداعات لجميع المراحل العمرية.

وقال إن الدورة الثانية تأتي لتنمية المهارات العلمية والهندسية والأنشطة الفنية والحس الجمالي والتذوق الفني والأنشطة المختلفة لدى الطلاب الموهوبين إلى جانب المجال التاريخي والآثار والتعرف علي تاريخ العلوم حيث تستقبل جامعة الطفل الأطفال من سن 6 إلى 11 عاما.

واقترح رئيس الجامعة على مسئولي جامعة الطفل عمل دورات تدريبية لأولياء الأمور للتعرف على كيفية إكتشاف مواهب أبنائهم وتنميتها ورعايتها، كما طالب بمعرفة مرود هذه الدورات على الأطفال المستهدفين وما تفرزه من متميزين كى تتبناهم الجامعة وتساعد على عاية مواهبهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً