اعلان

"الدفاع" و"الأمن القومي" تعقدان جلسات استماع بشأن سيناء

لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب

تعقد لجنتي الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب جلسات استماع مع الوزارات والجهات المعنية، بشأن تطوير وإحداث تنمية شاملة في سيناء.

جاء ذلك فى تصريحات للنائب يحيى كدواني، وكيل اللجنة الذي ترأس الاجتماع اليوم الخميس، الذي كان مغلقًا بحضور مسئولي الهيئة الهندسية وجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، لمناقشة خطط التنمية فى سيناء.

وأضاف النائب أحمد إسماعيل، عضو اللجنة، لـلمحررين البرلمانيين، أن " الأمن القومى " بالبرلمان، جعلت ملف تنمية سيناء، على رأس أولوياتها فى دور الانعقاد الحالى، لارتباطه الشديد بالامن القومى المصرى، فضلًا عن وجود علاقة طردية بين التنمية والإرهاب، فكلما ارتفع مستوى التنمية والخدمات المقدمة، انخفضت معدلات الإرهاب.

وأضاف " إسماعيل "، أن اجتماع اللجنة، تم الحديث فيه عن الإجراءات التى تقوم بها الدولة، من أجل تنمية سيناء فى كافة نواحى الحياة الإقتصادية والإجتماعية والسياسية والثقافية، وتطوير بنيتها الأساسية، وإقامة مشروعات، لتشغيل أبناء سيناء.

وأشار إلى أن اللجنة أوصت بسرعة إنهاء المشروعات التى تقوم بها الدولة فى هذه المنطقة، وتوجيه المنح والقروض إلى سيناء، وحسب حاجاتها، مشيرًا إلى أن إحداث التنمية فى سيناء، تم تقسيمه حسب المناطق، نظرًا لعمليات حق الشهيد التى تقوم بها القوات المسلحة هناك.

وأوضح إسماعيل، أن مسؤولي القوات المسلحة، أكدوا إنه جاري العمل على إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة، وبناء 4 مستشفيات في سيناء، لإيمانهم بأن منطقة سيناء تستحق الأفضل، وإقامة مشروعات تنموية بأقصى سرعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً