اعلان

مقتنيات منزلية لا يمكن أن تعرف فترة صلاحيتها

فترة الصلاحية من أهم النقاط التي نراعيها عند شراء مقتنيات أو أطعمة منزلية لضمان السلامة، ولكن هناك مقتنيات لا يمكن أن تعرف فترة صلاحيتها، لهذا نقدمها لك في التقرير التالي..

العطور هي من المقتنيات التي نتعمد الاحتفاظ بها طويلا ولا نعرف لها صلاحية حيث لا يكتب عليها أبدًا أي تاريخ، ولهذا لابد وأن يتم التخلص منها قبل مرور عامين.

التوابل من أهم مستلزمات المطبخ المصري والعربي أيضًا، وتحديد الصلاحية من الصعب تحديدها، حتى حينما تفقد التوابل مذاقها ورائحتها مع مرور الوقت، وعادة ما تتراوح مدة صلاحيتها ما بين عام إلى 3 أعوام فقط، بينما تعتبر الوسائد من ضمن المقتنيات التي نستخدمها لسنوات طويلة وربما لا يعرف البعض أن لها مدة للصلاحية أيضا، وتتراوح فترة صلاحية الوسائد من بين عامين إلى ثلاثة أعوام لضمان سلامة من يستخدمها، أما فرش الأسنان فمدة صلاحيتها 3 أشهر فقط.

أما لوفة الاستحمام فمدة صلاحيتها 6 أشهر فقط، لأنها مع الوقت يتكون بعض العفن والفطريات عليها، بينما تكون مدة الصلاحية للمناشف عامين ونصف فقط، حيث لا يفيد غسلها باستمرار، أما فرشاة الأسنان فمدة صلاحيتها 3 شهور فقط.

الشباشب التي تستخدمها لدخول الحمام أو النزول من المنزل للشارع تبلغ مدة صلاحيتها 6 أشهر، لأنها البيئة المثالية لنشر العدوى والفطريات، ولذلك يجب أن يتم غسلها بشكل جيد قدر المستطاع في كل مرة.

وتأتي فرشاة الشعر المستخدمة في المنزل من المقتنيات اللازم تغييرها كل عام على الأكثر وغسلها كل أسبوع مرة واحدة، بينما لابد من تغيير المشترك الكهربائي في المنزل كل عام لأن محتوياته الداخلية تبلى بمرور الزمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً