معرض الكتاب يسجل محمود عبد المغني وسوسن بدر في كشف الغياب

صورة تعبيرية

شهد اليوم الخميس 2 فبراير، مشاركة عدد من نجوم الفن فى ثامن أيام الدورة الـ 48 من مهرجان القاهرة الدولي للكتاب.

وكان من أبرز النجوم الذين شاركوا اليوم الخميس، هو الفنان الكبير محمود حميدة، حيث شارك فى ندوة عن التعليم فى مصر، بقاعة صلاح عبد الصبور على هامش فعاليات معرض الكتاب، وإدارت الندوة الدكتورة شوكت المصري.

وأشار حميدة خلال الندوة، إلى أن أنظمة التعليم في الستينيات كانت تهتم بالأنشطة الفنية بخلاف عصرنا الحالي، مؤكدا أن أنظمة التعليم الأجنبية التي يتم تطبيقها في الجامعات والمدارس المصرية لابد أن تتناسب مع طبيعة مجتمعنا المصري، لأن هناك أنظمة تعليمية مطبقة بالخارج ولكنها لا تصلح لمجتمعنا.

كما شهد معرض الكتاب إقامة ندوة مساء اليوم الخميس: عن الفيلم الروائى القصير «4*6»، والتى أقيمت للتوعية بخطورة تعاطى المواد المخدرة وإدمانها.

وحضر الندوة مخرج الفيلم حامد سعيد والمؤلف عمرو حسن، ولكن تغيب ابطال العرض محمود عبدالمغنى وسوسن بدر عن الندوة التى أقيمت اليوم.

ومن المقرر، أن يشهد معرض القاهرة الدولي للكتاب يوم غدًا الجمعة 3 فبراير فى تمام الساعة السابعة، ندوة عن مسلسل "جراند أوتيل"، بحضور صناع العمل، وهم السيناريست تامر حبيب والمخرج محمد شاكر خضير والفنانة أنوشكا والدكتورة سامية الساعاتى وتدير الندوة الناقدة ماجدة موريس.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات الدورة الـ 48 من مهرجان القاهرة الدولى للكتاب، حتى يوم 10 فبراير الجارى، والتى بدأت منذ 26 يناير الماضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً