المجلس الأعلى للثقافة ينعي كامل القليوبى‎

كامل القليوبى‎
كتب : وكالات

نعى المجلس الأعلى للثقافة ببالغ الأسى والحزن المخرج الكبير محمد كامل القليوبى، الذى وافته المنية أمس عن عمر يناهز 74 عامًا بعد صراع مع مرض السرطان.

وذكر المجلس في بيان صحفي اليوم، أنه يتقدم بخالص آيات التعازي والمواساة لأسرة الراحل ومحبييه، ويرجو من الله عز وجل أن يُلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان ويتغمد روحه برحمته، ويسكنه فسيح جناته.

من جانبه، قال دكتور هيثم الحاج على رئيس المجلس: "فقدنا مخرجًا سينمائيًا ومثقفًا مصريًا كبيرًا فى الوسط الثقافى ،أثرى بإبداعاته الحياة الفنية بمجموعة متنوعة من الأعمال الفنية خلال مسيرته الفنية، على الرغم من أنها قليلة الا انها كانت اعمالًا هامة، نال جائزة الدولة التقديرية".

جدير بالذكر أن الراحل محمد كامل القليوبى ولد فى 8 مايو 1943، تخرج فى كلية الهندسة قسم الطرق والمطارات، ولكن حبه الشديد للفن دفعه للالتحاق بالمعهد العالى للسينما، نال درجة الدكتوراه من معهد السينما الاتحادى فى موسكو، عمل كأستاذ دكتور بمعهد السينما، وهو مخرج ومؤلف مصرى، ومن أبرز أفلامه التى أخرجها " خريف أدم، اتفرج ياسلام، أحلام مسروقة، الأبن الضال"، كما ألف فيلم "البحر بيضحك ليه "، "ثلاثة على الطريق " قصة وسيناريو وحوار القليوبى، ومن أفلامه الوثائقية التسجيلية "محمد بيومى ووقائع الزمن الضائع" ومن مسلسلاته " طعم الحريق، بعد الطوفان ".

كان الكاتب الصحفى حلمي النمنم، قد نعى مساء أمس المخرج والسيناريست الراحل مشيدا بانجازاته الكبرى في صناعة السينما المصرية والعربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً