اعلان

مقتل وإصابة 619 مدنيا على أيدي الحوثيين في اليمن الشهر الماضي‎

الحوثيين
كتب : وكالات

كشف ائتلاف "الإغاثة الإنسانية" في تعز، عن سقوط 619 مدنيًا في تعز خلال شهر يناير الماضي، بينهم نساء وأطفال، على أيدي ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، علاوة على تفاقم الوضعين الصحي والتعليمي في المحافظة، وفقًا لما ذكرته صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الجمعة.

وأعلن الائتلاف في تقريره الجديد عن الأوضاع الإنسانية في تعز لشهر يناير الماضي، عن مقتل 142، وجرح 477 آخرين، بينهم نساء وأطفال، بينها إصابات خطرة، جراء عمليات القنص والقصف العشوائي على الأحياء السكنية.

وأضاف الائتلاف أن الميليشيات الانقلابية تسببت في تضرر وتدمير منازل وممتلكات المواطنين، حيث أن "23 منزلًا وممتلكات خاصة تضررت جراء القصف كليًا وجزئيًا خلال الشهر الماضي"، علاوة على خدمات المياه والكهرباء والنظافة لا تزال منقطعة عن المدينة، إلى جانب انعدام معظم الخدمات الصحية والأدوية، وضعف وصول المنظمات الإغاثية والمانحة إلى مدينة تعز منذ الكسر الجزئي للحصار عن المدينة من منفذها الغربي منتصف أغسطس الماضي.

وذكر تقرير الائتلاف أن "226 أسرة تعرضت للتهجير القسري من منازلها بالقوة في مديريات حيفان، الوازعية والتعزية، وأن الأسر النازحة التي تعرضت للتهجير القسري في مناطق المواجهات بتعز تلجأ إما إلى المدارس أو إلى أسر مضيفة داخل محافظة تعز ومحافظات أخرى، والكثير من هؤلاء لم تسنح لهم الفرصة أخذ ما يلزم من أمتعتهم وممتلكاتهم الشخصية وأثاث منازلهم؛ خوفًا من الموت الذي يلاحقهم".

وتعيش مدينة تعز أوضاعًا إنسانية بالغة السوء في ظل استمرار ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية حصارها منافذ المدينة منذ ما يقارب العامين، فاقم ذلك المعاناة على مئات الآلاف من المواطنين داخل المدينة في مختلف المجالات الصحية والغذائية والبيئة.

وجدد ائتلاف الإغاثة الإنسانية تحذيرها من "مجاعة حقيقية، قد تؤدي إلى كارثة إنسانية وشيكة في محافظة تعز، وقد يصل بها الحال إلى ما وصلت إليه محافظة الحديدة جراء توقف إرسال المساعدات الإغاثية للمدينة التي تحتاج إلى التدخل العاجل لإنقاذ حياة المواطنين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الأهلى يواصل الضغط