اعلان

"المالكي" يبحث مع وزير الدفاع العراقي العمليات ضد "داعش"

كتب : وكالات

التقى نائب الرئيس العراقي، نوري المالكي، بمكتبه في بغداد، اليوم السبت، وزير الدفاع العراقي الجديد عرفان الحيالي، وهنأ المالكي وزير الدفاع متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة.

وتم خلال اللقاء استعراض سير العمليات العسكرية في قواطع العمليات ضد تنظيم (داعش) الإرهابي والتقدم الكبير الذي تحرزه القوات العراقية في إطار عملية "قادمون يا نينوى" لتحرير الموصل من قبضة التنظيم.

وأكد المالكي أهمية دور القوات المسلحة المشتركة في الحرب ضد الإرهاب وإسناده لقوات "الحشد الشعبي" ودعمه لوزارة الدفاع والمؤسسة الأمنية العراقية.

من جانبه، قال وزير الدفاع العراقي إنه مستعد لبذل كل الجهود من أجل استكمال عملية بناء قوات الجيش وتأهيلها بما يضمن الارتقاء بأدائها القتالي في مواجهة الأعداء.

على صعيد آخر، أشرف قائد عمليات بغداد الفريق جليل الربيعي على عودة العوائل النازحة إلى منطقة "شاخة " بناحية اللطيفية ضمن حزام بغداد ضمن قطاع مسؤولية فرقة المشاة 17.

والتقى الربيعي وقائد فرقة المشاة بالعوائل العائدة بعد طرد خلايا تنظيم(داعش) من المنطقة.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عرض على جلسة البرلمان العراقي يوم الاثنين 30 يناير أربع مرشحين لحقائب وزارية من أصل خمس وزارات شاغرة في الحكومة حيث أجل حسم الترشيح لحقيبة المالية.

ووافق مجلس النواب العراقي على قاسم الأعرجي وزيرا للداخلية وعرفان الحيالي وزيرا للدفاع ورفض مرشحي التجارة والصناعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«صعب على اللي مش مذاكر».. ردود أفعال طلاب أولى ثانوي عقب امتحان الرياضيات بقنا