اعلان

"التموين": تحديد سعر شراء القمح منتصف مارس

محمد علي مصيلحي
كتب : وكالات

قال اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم تحديد سعر شراء القمح منتصف مارس المقبل بما يساعد على تحفيز المزارعين على التوريد، وتحقيق مكاسب وأرباح لهم، بما يضمن استلام أكبر نسبة من الإنتاج المحلي للحد من الاستيراد.

وجاءت تصريحات الوزير خلال جولته التفقدية اليوم السبت، فى صومعة منوف بمحافظة المنوفية، والتى يتم تنفيذها فى إطار مشروع الصوامع الإماراتى، لمتابعة إجراءات التشغيل التجريبي، بحضور اللواء شريف باسيلي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع والتخزين والدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية.

وأوضح مصيلحي، أنه تقرر عدم تخزين أي أقماح في أماكن مكشوفة أو شون ترابية، وأن يتم التخزين في صوامع أو هناكر مطورة للمحافظة على جودة ومواصفات القمح، وعدم تعرضه للتلف بسبب العوامل الجوية أو الرطوبة، مشيرًا إلى اعتزام توفير السعات التخزينية اللازمة للقمح خلال شهري فبراير ومارس بما لا يقل عن 4 ملايين طن للأقماح المحلية التي يتم استلامها من المزارعين.

وأكد اللواء أنّه سيتم مراعاة عدد من القواعد لضمان نجاح موسم توريد القمح الجديد، والتي صدرت عن مجلس الوزراء بشراء القمح من المزارعين بالأسعار العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استعدادات أمنية مكثفة لتأمين مباراة الزمالك ونهضة بركان غدًا