اعلان

بالصور| نائب وزير الصحة تشهد احتفالية "أطفالنا مستقبلنا" بالإسكندرية

شهدت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان، مساء اليوم، احتفالية للأطفال، بقصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، تضمنت عرض مسرحية "حقك علينا"، والتى نفذها برنامج حقوق الطفل بالمجلس القومي للطفولة والأمومة، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وتتناول تأثير التفكك الأسري علي الأطفال سلبيا، وكذلك التدخل المبكر لمنع ومعالجة الأطفال في وضعية الشارع، وتقديم عدد من الفقرات الفنية من خلال فرق طلائع الموهوبين بالشباب والرياضة، وتكريم المتميزين ممن ساهموا فى تنفيذ أنشطة البرنامج.

وشاهدت نائب الوزير، والدكتور محمد رضا عرابي مدير مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية، والحضور أغنية مصر أم الدنيا للطفل شهاب محروس من مركز شباب الشلالات، أعقبه استعراضا لأطفال "باليه كلاسيك" لطلائع مركز شباب الشلالات، ثم عرض تابلوه هندي قدمه أطفال مركز شباب سموحة، ثم تابلوه البهلوانات قدمه طلائع مركز باب سموحة، أعقبه فقرة غنائية بعنوان القلب يعشق لكوكب الشرق أم كلثوم، وتابلوه ترانتيلا لطلا،ع مركز شباب الشلالات، وأغنية دنجي دنجي، وتابلوه زومبا ويوناني لمركز شباب سموحة، وأغنية حنحب مين غيرها.

وقالت الدكتورة مايسة شوقي، إن الاحتفالية تأتي امتدادا لأنشطة الحملة الإعلامية باسم "أطفالنا مستقبلنا.. لا للعنف.. لا للتمييز"، لرفع الوعي بحقوق الطفل، تحت رعاية اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية.

وأضافت أن الأطفال يجب أن يكون لديهم قدر من الإطلاع على ثقافة الغير من الدول الأخرى، مثل التابلوه الهندي، والروسي، وفن الباليه الراقي، وهو ما رأته في قصر ثقافة الأنفوشي، وقالت إن مبادرة لا للعنف التي يقدمها المجلس القومي للطفولة والأمومة، وحملة أولادنا، تدور حول حقوق الطفل، ومنع أشكال العنف، بدءا من التوبيخ والضرب والإهمال، وعدم توفير الحماية البدنية والنفسية، لذلك يقدم خط نجدة الطفل 16000 بمجلس الطفولة والأمومة المشورة لحقوق الطفل.

وناشدت الأهالي بالتواصل مع خط المشورة لتقديم المشورة لهم، وخط المشورة الأسرية رقم 16021 ويقدم المشورة للأسر وخاصة الأمهات، وخط ثالث للإعاقة 08008886666، وسوف يطلق دليل دعم الطفل المعاق قريبا، وسيشمل حقوق الطفل المعاق والهيئات الحكومية والوزارات التي تقدم خدمات لهذا الطفل، وطبيعة الخدمة وعنوانها، وهناك صندوق دعم الطفل المصري، والذي سيصدر بقرار من رئيس الجمهورية قريبا.

وقال محمد رضا عرابي مدير مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية، بأن المديرية تعمل على التنمية المستدامة للطفل، والرقي بالوعي الثقافي لهم في المرحلة العمرية بين 6 و18 عاما، من خلال الأنشطة الثقافية والاجتماعية الفنية والرياضية، من خلال مراكز الشباب وعددهم 40 مركز شباب و75 نادي شعبي بابحافظة، ويتم تنفيذ شعب النشاط المختلفة برعاية وزارة الشباب، ومحافظ الاسكندرية، وتستمر طوال العام، والمشاركة فيها مجانية لكل أطفال الاسكندرية.

ويقوم بتدريب هؤلاء الأطفال مجموعة متخصصين يتم انتقاءهم بعناية لاكتشاف الموهوبين والمتميزين من الأطفال، وتصعيدهم للمشاركة في الأنشطة على مستوى الجمهورية، ومسابقات على مستوى الجمهورية، ويكون هناك فرصة كبيرة لهؤلاء الأطفال للعمل والنبوغ في تلك التخصصات مستقبلا، برعاية الدولة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة.

وكرمت نائب وزير الصحة، الدكتور محمد رضا عرابي مدير مديرية الشباب والرياضة بالاسكندرية، وعدد من قيادات الثقافة والشباب والرياضة والذين بذلوا الجهد في الاحتفالية.

شهد الاحتفال د. جمال الخطيب وداليا حسن مستشارا نائب وزير الصحة والسكان، وقيادات الشباب والرياضة والثقافة، وأهالي الأطفال الذين شاركوا في العروض ضمن الاحتفالية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
دفاع «طبيبة التجمع»: «المتهم حاول الهرب بعد دهس الضحية»