حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

صورة ارشيفية
كتب : وكالات

شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم السبت، حملات أمنية ومرورية وتموينية، لضبط الخارجين عن القانون، ومواجهة كافة صور الجريمة وضرب أوكارها وملاحقة ذوي الأنشطة الإجرامية المختلفة.

ففي محافظة المنيا، أسفرت الحملة عن ضبط عاطل مسجل خطر سبق اتهامه في 4 قضايا بحوزته كمية من المخدرات، و8 متهمين بحوزتهم 8 قطع سلاح بدون ترخيص، و17 قطعة سلاح أبيض وقضية آداب وتناول خمور، و9 قضايا شملت "3 إتجار و6 تعاطي" وبلغت جملة المضبوطات "75 قرصا مخدرا و270 جرام حشيش"، وكذا تحرير 1343 مخالفة مرورية، وضبط سائقين يتعاطون مواد مخدرة أثناء القيادة، كما تم تنفيذ 574 حكمًا قضائيا.

كما تمكنت الحملة التموينية من ضبط 41 قضية تموينية متنوعة، حيث تم ضبط صاحب مخزن سلع تموينية بمدينة ملوي وبحوزته طن و808 كيلو زيت طعام و816 علبة مرقة دجاج مجهولة المصدر، وغير مصحوبة بأى مستندات تدل على مصدرها.

وفي أسوان، تمكنت مباحث أسوان من ضبط مهندس مزور بإدارة "مرور إدفو" لتقاضيه رشوة 10 آلاف جنيه من عاطل لإنهاء فحص سيارة.

وكشفت التحريات أن "م. ف" 49 عاما - عاطل ومقيم بدائرة مركز إدفو اتفق مع "أ.م" 35 عاما مهندس فنى بوحدة المرور على إعداد تقرير فنى مزور مقابل أن يحصل الأخير على مبلغ مالي قدره 10 آلاف جنيه، وذلك لتمكين مالكها من استلامها، حيث تم ضبط العاطل والمهندس.

كما أشرف محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى على تنفيذ أكبر حملة لإزالة التعديات على أراضي الدولة بمنطقة "الرضوانية" بطريق السادات فى نطاق حى جنوب مدينة أسوان، حيث تم إزالة 90 مسكنا عشوائيا.

وفي العريش، تم إزالة 13 حالة إشغال طريق، وتم ضبط وتحرير 8 قضايا تموينية و298 مخالفة مرورية، وتم إحالة المخالفين إلى الجهات المعنية.

وفي الشرقية، كشفت مباحث الشرقية النقاب عن غموض واقعة سرقة أكثر من 140 ألف جنيه من منزل مدرس، حيث تبين أن وراء الحادث خادمته واثنين من أقاربها العاطلين، قاموا بتقسيم المسروقات فيما بينهم، وتوصلت التحريات إلى أن اللصوص الثلاثة من مركزي الكردي والمنزلة بمحافظة الدقهلية، وتم إحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق.

وفي الدقهلية، أحال محافظ الدقهلية حسام الدين إمام ثلاثة من بدالي التموين للنيابة العامة وإغلاق المحال وإلغاء الترخيص لتصرفهم في مقررات تموينية تبلغ ١٥٣٢ كيلو سكر، وعدد ٣٣٥ زجاجة زيت بالمخالفة وحجبها عن المواطنين، كما تم تحرير١٥ محضر نيابة عامة لمحلات تموينية "بنوسا الغيط وطناح" لغلقهم المحلات أثناء مواعيد العمل الرسمية.

وشدد حسام الدين على استمرار حملات المرور على البدالين والجمعيات الإستهلاكية وفروع جمعيتي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المتلاعبين، مؤكدا أنه لن يسمح لأحد بسرقة قوت المواطنين والإستيلاء على المال العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر وموريتانيا (0-0) في تصفيات كأس أمم إفريقيا| (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة