اعلان

الإثنين.. الخارجية الأمريكية تستأنف قبول اللاجئين بما في ذلك السوريين

وزارة الخارجية الأمريكية
كتب : وكالات

تحركت وزارة الخارجية الأمريكية، لبدء قبول لاجئين بما في ذلك السوريين بحلول الإثنين المقبل، بعد أن أوقف قاض اتحادي حظرًا مؤقتًا فرضته إدارة الرئيس دونالد ترامب على قبول اللاجئين.

وقالت رسالة عبر البريد الالكتروني من مكتب اللاجئين بوزارة الخارجية الأمريكية "إن الحكومة الأمريكية تعمل مع فريقها القانوني وشركائها في الخارج لتنفيذ الحكم".

وعلق الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب في 27 يناير قبول لاجئين لمدة 120 يومًا ومنع اللاجئين السوريين لأجل غير مسمى، ولكن القاضي الأمريكي جيمس روبارت في سياتل أوقف أمر الرئيس الجمعة الماضية.

وقال مسئول بوزارة الخارجية الأمريكية إن المسئولين "يتوقعون وصول بعض اللاجئين يوم الاثنين".

وقالت الرسالة "إن الولايات المتحدة أصدرت تعليمات للمنظمة الدولية للهجرة بإعادة الحجز للاجئين من كل الجنسيات بما في ذلك السوريين الذين كان من المقرر أن يصلوا منذ توقيع أمر ترامب".

وأبلغ المتحدث باسم الأمم المتحدة ليونارد دويل صحيفة "نيويورك تايمز" إن "نحو ألفي لاجئ مستعدون للسفر".

وقال مسئول أمريكي في الوقت الذي تحاول فيه الوزارة التكيف مع سلسلة صارمة من القواعد بشأن كيفية معالجة قبول اللاجئين "إن اللاجئين لا يدخلون عادة في نهايات الأسبوع".

ويمكن للمسافرين الآخرين من الدول السبع ذات الأغلبية المسلمة التي شملها الحظر الذي فرضه ترامب قبل أسبوع على الهجرة أن يعيدوا ترتيب رحلاتهم بعد الأمر الذي أصدره القاضي ما داموا يحملون تأشيرات دخول سليمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً