اعلان

"رفعت مصطفى": مفاوضات جنيف لحل الأزمة السورية مضيعه للوقت

السفير الدكتور رفعت مصطفى
كتب : هبة محمد

رفض السفير الدكتور رفعت مصطفى - سفير اتحاد المحامين العرب في الأمم المتحدة جنيف – نيويورك واستاذ القانون الدولى – عقد مفاوضات جنيف المزمع عقدها فى 20 فبراير الجاري لبحث الازمة السورية والتوصل للتسوية السياسية فى ظل الانقسامات الدولية الراهنة وتأثيرها على المنطقة بشكل عام وعلى الازمة السورية بشكل خاص.

واستبعد السفير الدكتور رفعت مصطفى في تصريحاته الخاصة، إن تخرج مفاوضات جنيف لبحث الازمة السورية بأي نتائج ايجابية فى ظل الانقسامات الراهنة على مستوى المعارضة السورية او على مستوى تشابك المصالح الدولية خاصة بعد صعود الادارة الامريكية بتوجهاتها الجديدة فى منطقة الشرق الاوسط.

وشدد على أهمية تغيير قيادات المعارضة السورية التي اثبتت فشلها فى ادارة الثورة السورية او تحقيق تطلعات الشعب السوري وبالتالى اى مفاوضات حاليا مضيعه للوقت ولتنفيذ اجندات خارجية ولن يكون لها اى نتائج ايجابية على الشعب السوري.

وطالب بإعادة تغيير قيادات المعارضة السورية واعادة ترتيب اوراقها ووضع رؤية متكاملة جديدة لمواكبة تطورات الراهنة فى منطقة الشرق الاوسط والتى تؤثر بشكل مباشر على الازمة السورية خاصة مع تصاعد حدة التوتر بين الولايات المتحدة الامريكية وايران وفرض عقوبات اقتصادية جديدة على ايران بعد إصرارها على إجراء تجربة لصاروخ باليستي رغم تحذيرات الادارة الامريكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً