اعلان

هشام رضا: اليمن ستكون حلبة الصراع بين طهران والادارة الامريكية الجديدة

كتب : هبة محمد

أكد الدكتور هشام رضا، استاذ العلوم السياسية، تشابك المصالح في المنطقة يجعل من الصعوبة بمكان التنبؤ بإيجاد حل سيأسى يحسم تلك الصراعات المتناثرة فى أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

وقال الدكتور هشام رضا في تصريحاته الخاصة إن الادارة الامريكية تسعى إلى تقليص الدور الإيراني وحزب الله في سوريا والعراق تحديدا وفى المنطقة بصفة عامة، لافتًا إلي أنه مع السعي الأمريكي لتقليص الدور الإيراني قد يؤثر بالسلب على مجريات الأمور فى لبنان.

وأضاف هشام رضا أنه قد يؤثر ايضًا على الملف السوري ويجعل طرح الفيدرالية والتقسيم أقرب إلى فض هذا التشابك جزئيا مع ضرورة خروج حزب الله وإيران من سوريا لتحقيق الأمن لإسرائيل، متوقعا أن الارض اليمنية ستكون حلبة الصراع بين طهران وواشنطن،لافتًا إلي أن الموقف الفرنسي الراهن الداعم للموقف الأمريكي قد يتغير بعد هولاند في مايو القادم لانتخاب إدارة فرنسية جديدة، ولكن الامر يختلف بالنسبة لروسيا فهى تنظر بعين الترقب بعد تعاظم دورها في سوريا والمنطقة ومحاولة أمريكا استعادة دورها من جديد فى سوريا والمنطقة. موضحا أنه لا توجد هناك رؤية واضحة وقد تنكشف الأمور أكثر بعد المحادثات الأمريكية الروسية والأمريكية الإسرائيلية ولكن احتمالية المواجهة الشاملة واردة وبقوة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: دعم رغيف الخبز يتخطى الـ100 مليار جنيه سنويًا