اعلان

ننشر توصيات ورشة عمل أطفال الشوارع بمؤتمر شباب كفر الشيخ

ورشة عمل

أوصى المشاركون فى ورشة عمل أطفال الشوارع، بمؤتمر شباب كفر الشيخ، بضرورة إنشاء مراكز حكومية تعمل على إيواء هؤلاء الأطفال وتعليمهم وتدريبهم، حتى يستطيعوا الانخراط في المجتمع بشكل طبيعي في المستقبل، مع زيادة الوعي ال دِّيني لدى المجتمع عن طريق المحاضرات والندوات ووسائل الإعلام، التي تعمل على التَّقليل من هذه الظَّاهرة وال تَّحذير من عواقبها ال دِّينية والاجتماعية والأمنيَّة والاقتصاديَّة.

كما أوصت الورشة بزيادة الوعي لدى الأطفال أنفسهم، وذلك بإدراج التحذير من هذه الظاهرة فى المناهج التعليمية، وتبيين مخاطرها وسوء نهايتها، حتى يصبح عند الطفل نوعٌ من الحذر للإقدام على مثل هذه خطوة، وتعزيز التِّرابط الاسري عن طريق عمل ندوات توعية بأهمية رعاية وتربية الأطفال ودفعهم للسلوك والتفكير السليم والبعد كل البعد عن استخدام العنف تجاههم.

وطالب المشاركون فى الورشة بضرورة العمل على رفع متوسِّط دخل الِّأسرة وتوفير الاحتياجات الأساسيِّة لها كحق واجب تنفيذه، ومحاولة مساعدة هؤلاء الأطفال وجمعهم في أماكن مخصِّصة لهم تتوافر فيها سبل العيش الكريم.

كما طالبوا بضرورة التنسيق مع وزارة الإعلام،وزارة الأوقاف لعمل توعية للحد من الظاهرة من خلال تقديم برامج،ندوات،ودورات، وأعداد منسقين بكل مراكز الشاب يعملون على تجميع هؤلاء الأطفال والعمل على تعديل سلوكهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عرفات الأعلى بـ47 درجة.. حالة الطقس في المشاعر المقدسة (فيديو)