اعلان

والد الطفل المتوفي بسبب خطأ طبي بأ بوكبير يتهم إدارة المستشفى بقتله

صورة ارشيفية
كتب : مي محمد

يباشر وكيل النائب العام لنيابة أبو كبير العامة بالشرقية، التحقيقات بواقعة وفاة طفل بعد ساعة من إجراءة عملية جراحية بمستشفي أبوكبير، للتعرف علي أسباب الوفاة.

وكان اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية تلقي أخطارا يفيد بتلقي مركز شرطة أبوكبير بلاغًا من والد الطفل "محمد. ج. ب " (12 عاما- طالب) في الصف الأول الإعدادي، اتهم خلاله إدارة المستشفى وطبيب بالتسبب فى وفاة أبنه بسبب الإهمال الطبي وإعطائه جرعة بنج زائدة أثناء إجرائة عملية استئصال اللوزتين.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4088 لسنة 2017 مركز شرطة أبو كبير.

ومن جانبه قال الدكتور حسام أبوساطي وكيل صحة الشرقية، أنه سيتم إرسال لجنة من الصحة غدا للمستشفى تتكون من " إستشارى أنف وأذن وحنجرة،وإستشاري تخدير، وعضو قانوني " الي مستشفي أيوكبير للتحقيق فى الواقعة وفاة طفل بعد ساعة من إجراءة عملية جراحية بالمستشفي مشيرا إلى أنه فى حال أدانت اللجنة من وجهة نظرها أى العاملين بالمستشفى سيتم إيقافه عن العمل مباشرة.

وكانت مديرية الصحة بالشرقية، تلقت شكوى من أهالى الطفل " محمد ج ب " 12 عاما طالب فى الصف الأول الإعدادى اتهموا خلالها أطباء مستشفى أبو كبير المركزى بالتسبب فى وفاته وذلك بعد ساعه من إجراء عملية لوز له مضيفا أنه أرسل على الفور مدير عام المستشفيات لمستشفى أبو كبير المركزى لفحص الأوراق والسجلات المتعلقة بإجراء العملية وتبين أن من أجرى العملية للطفل "المتوفي" أخصائى أنف وأذن وحنجرة ومن قام بتخديره إستشاري تخدير كما أثبتت التحاليل التى أجريت له قبل إجراء العملية أنه ليس هناك ما يمنع ذلك لافتا إلى أنه بعد إجراء العملية تم نقل الطفل لغرفة الإفااقة وبعدها تم نقله لغرفة الإقامة وبعد مرور ساعة توفاه الله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة شخصين في حادث تصادم بين ملاكي وموتوسيكل على دائري المنيب