بالفيديو.. مواطنون عن التعليم: «محتاجين نغير كل حاجة مش بس المناهج»

احتلت مشكلة المناهج الدراسية اهتمام عدد من أولاياء الأمور، الذين يطالبون بتغيير المناهج الدراسية لما تسببه من عبء على الطلاب.

ورصدت كاميرا " أهل مصر" رأي المواطنين وأبرز الشكاوى عن التعليم، حيث طالب توكل يسري بتغيير منظومة التعليم كلها وليس المناهج الدراسية فقط، بدءًا من فكر المدرس.

وأضاف: " أبنائي يذهبوا للمدرسة حتي لا يتم تغيبهم، ولكن لا توجد إستفادة حقيقية، ويجب ربط المناهج الدراسية بمجال العمل، ولا تعتمد المناهج علي الحفظ فقط بل الحفظ والفهم ".

وذكر أحد المواطنين: " يجب تعديل المنظومة كلها بدلا من إعتماد الطلاب علي الدروس الخصوصية، فالطلاب من المرحلة الإبتدائية وهم يعتمدوا علي الدروس الخصوصية، وهناك فشل كبير في التعليم ".

وقالت إيمان عبد الحميد إن " المناهج الدراسية صعبة علي الطلاب ويتحملون عبئا كبيرا فهنك مناهج في المرحلة الأولي الإبتدائية صعبة ولا يستوعبها الطالب، ولا أستطيع شرحها لأبنى، ويجب تخفيف صعوبتها، ويجب تعيين شباب في المنظومة التعليمية لأنهم مدربون علي رياض الأطفال والتعليم عن الطرق الحديثة كعرض مسرحيات وفيلم مصور".

وقال أحد المواطنين أن الطالب ينشأ على الغش منذ صغره وعندما يكبر ونتقل للجامعة لا يستطيع الغش في الامتحانات ولذلك نجد الفشل في المنظومة التعليمية.

وأشار أحد المواطنين أن المشكلة ليست في المناهج الدراسية وإنما في المدرسين الذين لا يأدوا واجبهم ويهتموا بإعطاء الدروس الخصوصية، كما أن وقت الحصة الدراسية لا يكفي، وفي النهاية من يواجه الأزمة الطلاب وأولياء الأمور".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً