اعلان

الجغرافيا تحكم.. تشكيل المنتخب أمام الكاميرون بلا "صعايدة أو منايفة"

هيكتور كوبر

يبدو أن الأرجنتين هيكتور كوبر، مدرب منتخب مصر، ليس على دراية جيدة بالانتماء الجغرافي لمنتخب الفراعنة الذي اختار تشكيلته لملاقاة الكاميرون اليوم، على ملعب ايميته بالجابون.

كوبر غاب عن علمه أن يعيد التوزيع بما يتوافق مع مشجعي كل من هذه المحافظات، حيث استقر كوبر على تشكيلة تنتمي جميعها إلى محافظات الوجه البحري بدون الاستعانة بالصعايدة أو المنايفة الذين يتواجدون بشكل اختياري وإجباري أحيانا على المصريين في كل القطاعات القضاء والسياسة وحتى حكام مصر، فلماذا خلى التشكيل من منوفي واحد؟ أما عن الصعايدة فالقائمة طويلة على رأسهم الرئيس جمال عبدالناصر وعدد من الوزراء والسياسيين.

اشترك 3 لاعبين في كونهم من نفس المحافظة والتي خظيت بالاختيار الأكبر وهي محافظة الغربية حيث يضم التشكيل 3 لاعبين منها هم، أحمد المحمدي ومحمد النني ومحمد صلاح.

عصام الحضري

وينتمي حارس المرمي الملقب بالسد العالي، ذو الـ44 عاما، إلى محافظة دمياط، وتحديدا قرية كفر البطيخ، التي شهرها الحضري، حيث اعتاد على تقليد عقب فوز فريقه في كل مباراة أن يقسم بطيخة ويشاركها مع الجماهير من الاستاد.

بدأ الحضري تميزه الكروي من خلال نادي دمياط المشارك في دوري الدرجة الثانية في مصر وكان سببا رئيسيا لتصعد ناديه إلى دوري الدرجة الأولى قبل أن يسعى النادي الأهلي لضمه لصفوف فريق كرة القدم. كان لاعب مركز شباب الركابية بمحافظة دمياط.

أحمد حجازي

وفي خط الدفاع اختار كوبر، اللاعب الاسماعيلاوي، أحمد حجازي، بدأ حياته كلاعب محترف في عام 2009، عندما لعب لأول مرة مع النادي الإسماعيلي المصري حيث لعب في خط الدفاع وفي 22 ديسمبر 2011 أعلن النادي الإسماعيلي المصري أنه قد توصل إلى اتفاق مع نادي فيورنتينا الإيطالي على مقابل 1,5 مليون يورو وقدوم المدافع في يوليو 2012 إلى إيطاليا وسيحصل النادي المصري على 15٪ على رسوم البيع.

علي جبر

أما علي جبر لاعب خط الدفاع من مواليد 10 يناير 1987 بمحافظة الإسكندرية، لاعب نادي الزمالك الحالي. بدأ مسيرته الكروية مع نادي الاتحاد السكندري، وفي موسم 2008/2009 انتقل إلى نادي الإسماعيلي، ثم عاد إلى نادي الاتحاد السكندري مرة أخرى، ثم انضم لنادى الزمالك في موسم 2014/2015 لمدة ثلاث مواسم.

أحمد فتحي

أما اللاعب أحمد فتحي، لاعب خط الدفاع، ولد بمدينة بنها محافظة القليوبية، كانت بدايات أحمد فتحي في ناشئين نادي بنها الرياضي، ثم انضم إلى النادي الإسماعيلي، ثم انتقل للنادي الأهلي عام 2004 وبعد ذلك انضم للمنتخب المصري الأول.

أحمد المحمدي

لاعب خط الدفاع أحمد المحمدي هو من مواليد قرية شبراطو، مركز بسيون، محافظة الغربية، يلعب حاليا ضمن صفوف نادي هال سيتي الإنجليزي. ظهر المحمدي مع نادي غزل المحلة في سن مبكر حيث شارك مع الفريق الأول وهو لم يتعد سن السابعة عشر من عمره.

محمد الننى

لاعب خط الوسط، من مواليد مدينة المحلة الكبرى، محافظة الغربية، يلعب كلاعب وسط مدافع حالياً في آرسنال الإنجليزي بعد الانتقال من نادي بازل السويسري.

ظهر النني في صفوف ناشئي النادي الأهلي منذ سن الخامسة قبل أن يغادر في سن الـ16 متجهاً إلى المقاولون العرب ليلعب في صفوف ناشئيه قبل أن يصعد للفريق الأول بعد موسمين فقط. تألق النني في صفوف المقاولون والمنتخبات المصرية مما دفع نادي بازل السويسري لضمه في يناير 2013، وفي يناير 2016 انتقل إلى نادي آرسنال الإنجليزي.

طارق حامد

أما لاعب خط الوسط الآخر هو من مواليد محافظة الإسكندرية، حيث بدأ مسيرته الكروية مع نادي سموحة، وفي موسم 2011/2012 تم تصعيدة إلى الفريق الاول بالنادى، ثم انضم اللاعب لنادى الزمالك في موسم 2014/2015 لمدة ثلاث مواسم.

عبد الله السعيد

أما لاعب خط الوسط عبدالله السعيد فهو من مواليد محافظة الاسماعيلية، وحيث لعب السعيد للإسماعيلى منذ الصغر حتى سن 26 عام. ثم شارك مع منتخب الشباب وكانت له بصمة كبيرة في كأس العالم للشباب 2005 وبعدها تألق مع النادي الإسماعيلي وظهر بصورة ممتازة واختاره الكابتن حسن شحاتة لينضم إلى صفوف منتخب مصر الأول.

محمود تريزيجيه

لاعب خط الوسط الرابع، ولد في محافظة كفر الشيخ. يلعب حاليًا في نادي موسكرون البلجيكي مُعارًا من أندرلخت. بدأت إعارته لنادي موسكرون في أغسطس 2016، بعدما طلب تريزيجيه الانتقال خارج أندرلخت مُعارًا بسبب قلة مشاركاته في مباريات الفريق.

رمضان صبحي

أما خامس خط الوسط، رمضان صبحي فهو من مواليد محافظة القاهرة، بدأت مسيرة رمضان الكروية فى صفوف فريق الناشئين للنادى الأهلى المصري قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول ويستطيع حجز مكانه فى التشكيلة الأساسية للنادى في عمر 17 سنة.

محمد صلاح

لاعب الهجوم محمد صلاح يشترك مع المحمدي كونه هو أيضا من مواليد مدينة بسيون، محافظة الغربية. يلعب حاليا صلاح في مركز الجناح الأيمن لنادي روما الإيطالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بحضور السيسي.. انطلاق حفل عيد العمال وافتتاح عدد من المشروعات بالعاشر من رمضان