اعلان

علوش: اجتماع للمعارضة السورية في الرياض الخميس‎

القيادي محمد علوش
كتب : وكالات

أكد رئيس وفد المعارضة السورية في محادثات أستانة القيادي محمد علوش، أن اجتماع وفد قوى الثورة العسكرية المشاركة في محادثات أستانة والهيئة العليا للمفاوضات السورية، سيكون في الرياض بعد أيام خلال 9 و10 فبراير الجاري.

وأضاف علوش في تصريحات نشرتها صحيفة "الرياض" السعودية اليوم، الإثنين، أن الاجتماع جاء بعد تدارس نتائج مؤتمر أستانة ووضع أولويات للمرحلة المقبلة في العمل ودارسة دعوة مفاوضات مؤتمر جنيف، موضحًا أن "موقف الفصائل واضح في أستانة وننتظر تنفيذ الوعود على الأرض من قبل روسيا".

وشدد علوش على "أن تنفيذ هذه الوعود هو الخطوة الأولى بالاتجاه الصحيح نحو السلام العادل، أما عدم تنفيذها يعني أن المفاوضات لا يمكن أن تبدأ".

وأشار إلى أن قوى الثورة العسكرية المشاركة في مؤتمر أستانة رفضت الدستور المقدم من روسيا خلال المؤتمر مباشرة، وخاصة أن مطالب قوى الثورة السورية والهيئة العليا جدًا بسيطة بالدرجة الأولى، وهي أولًا تنفيذ وقف إطلاق النار، وثانيًا تنفيذ الإجراءات الإنسانية بفك الحصار وإطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات، ثم بعد ذلك توضع أجندة للمفاوضات للحل السياسي، لافتًا أن المفاوضات في أستانة كانت مع روسيا وليست مع نظام بشار الأسد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري