اعلان

إنشاء مجمع محارق المخلفات الطبية بتكلفة ٣ ملايين جنيه فى سيناء

اللواء السيد عبد الفتاح حرحور

أعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، عن إنشاء مجمع محارق لمعالجة مخلفات الرعاية الطبية بالمحافظة، جنوب تجمع زارع الخير، في مدينة العريش، بتكلفة تبلغ 3 ملايين و150 ألفًا و769 جنيهًا.

وشدد المحافظ خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته، وبحضور المهندس فتحي عبد الغني، سكرتير عام المحافظة، والمحاسب أسامه الغندور، رئيس مركز ومدينة العريش، وجمال حلمي، مدير عام إدارة شئون البيئة بالديوان العام، وممثلين عن مديريات الصحة والطرق وشركة الكهرباء، علي سرعة البدء في المشروع.

وأكد المحافظ، أن المجمع يقع علي مساحة 10 آلاف متر ويضم عدد 2 محرقة بقدرة 100 كيلوالساعة، مغسلة للسيارات، خزان للوقود، مخزن لتخزين المخلفات، بجانب مبني إداري.. مشددًا علي سرعة توصيل الموافق إلي المنطقة لخدمة المجمع ومصنع تدوير القمامة المقرر إنشاءه في المنطقة بقدرة 150 طن اليوم.

وأشار المحافظ، أن المجمع يهدف إلي التخلص الآمن من مخلفات الرعاية الصحية الناتجة عن أنشطة القطاع الصحي، والتحكم في نظافة سيارات نقل المخلفات من خلال توفير مكان لغسيل السيارات عقب تفريغ الحمولات الخاصة بها.

من جانبه أكد جمال حلمي، مدير عام إدارة شئون البيئة بديوان عام المحافظة، أن المحارق مصممة بطريقة تكفل التخلص الآمن من الغازات الناتجة عن عملية الحرق، حيث يتم الحرق علي مرحلتين، الأولي عند 800 درجة مئوية، والثانية عند رجة 1200 درجة مئوية، مما يؤدي إلي تخفيض الانبعاثات الناتجة إلي أقل قيمة متوافقة مع المعايير البيئية الواردة في قانون البيئة، وتخفيض حجم المخلفات بعد الحرق إلي رماد بنسبة لا تزيد عن 5% من إجمالي الكميات المعالجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«ما أكلوش لحمة من سنة».. مقترح برلماني بطرح 2 كيلو لحم على بطاقات التموين