اعلان

بدء محاكمة المتهمين في "كتائب حلوان"

محكمة جنايات القاهرة

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الإثنين، محاكمة 215 متهمًا من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، بتهمة تشكيل مجموعات مسلحة لتنفيذ عمليات عدائية ضد أفراد وضباط الشرطة ومنشآتها وتخريب الأملاك والمنشآت العامة خاصة أبراج ومحاولات الكهرباء، وتصوير المقطع المعروف إعلاميًا باسم "كتائب حلوان".

قال شاهد الإثبات بقضية "كتائب حلوان"، وائل علي الشريطي، بأنه كان يشغل منصب مأمور قسم مدينة نصر ثاني وقت الأحداث، والذي أكد على أنه لا يتذكر الواقعة لطول المدة.

وذكرت المحكمة الشاهد، ما جاء بأقواله بالتحقيقات، ومنها أنه قد تم إبلاغه في شهر أبريل 2014، بإطلاق ملثمين أعيرة نارية على أفراد التمركز الأمني بمركز شباب مدينة نصر، وأنه تم رشقهم بزجاجات حارقة، فضلًا عن قيامه بضبط عبدالرحمن سيد، المتهم رقم 53 بأمر الإحالة، والعثور بحوزته على بندقية خرطوش والطلقات التي تستخدم عليها.

وأوضح الشاهد، بأنه ضبط المتهم الرحمن سيد، المتهم رقم 53 بأمر الإحالة، وعثر بحوزته على بندقية خرطوش والطلقات التي تستخدم عليها، لافتًا إلى أنه وأثناء القبض عليه كان مٌلتف حوله عدد من المواطنين، الذين حاولوا ضبطه، إلا أنه هددهم بالسلاح الذي حوزته، ثم تعاملت قوات الأمن معه وتمكنت من ضبطه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
3 إقالات محتملة.. كواليس جلسة وزير الرياضة مع مسؤولي الزمالك للتراجع عن الانسحاب من القمة