اعلان

المحكمة توافق على 6 طلبات لـ"الزيات" في وقائع فساد "المحامين"

كشف المحامي منتصر الزيات، خلال جلسة التأديب بنقابة المحامين أمس الأحد، عن وقائع فساد وإهدار مال عام لنقيب المحامين سامح عاشور، التي على خلفيتها أحال الزيات إلى التأديب، مطالبا باستخراج صورة رسمية من ميزانيات النقابة العامة للمحامين من عام 2013 وحتى عام 2016 وذلك لعرضها على مراقب حسابات غير الذي تتعامل معه نقابة المحامين والاستعانة بتقرير استشاري حول الموقف المالي للنقابة.

وطالب الزيات، بالحصول على صور من تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات التي أصدرها بملاحظات مالية وإدارية عن نقابة المحامين من 2013 وحتى 2016.

كما طالب الزيات، بالاستعلام عن حركة حساب النقابة لدى بنك الإسكان والتعمير عن الفترة من شهر يوليو 2015 إلى يوليو 2016، فضلا عن التصريح باستخراج صورة رسمية من نتيجة آخر فحص للمركز المالي لصندوق الرعاية الصحية والاجتماعية تطبيقا لأحكام المادة (195) من قانون المحاماة.

وأكد الزيات، على ضرورة أخذ تصريح باستخراج شهادة من وزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تفيد عدد قطع الأراضي التي تم تخصيصها للنقابة العامة للمحامين منذ عام 2009 حتى عام 2011 وبيان القطع التي تم سحبها خلال الفترة من عام 2011 حتى عام 2016 وأسباب السحب.

وتابع: "يجب استخراج صورة رسمية من تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الذي صدر بناء على الشكوى من الطالب ضد ممارسات نقيب المحامين أثناء انتخابات النقابة العامة نوفمبر 2015، وصرحت المحكمة لـلزيات بتنفيذ طلباته".

وقرر مجلس التأديب المنعقد بالدائرة الثالثة عشر جنايات شمال القاهرة، بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، تأجيل الجلسة إلى يوم 7 مايو المقبل على المحامي منتصر الزيات، المرشح السابق على منصب نقيب المحامين.

وكانت نيابة استئناف القاهرة، قد أحالت الزيات، إلى مجلس التأديب بذات الدائرة، على خلفية الشكوى المقدمة من سامح عاشور، نقيب المحامين ضد الأول لإهانته مجلس النقابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الترسانة وحرس الحدود (0-0) في دورة الترقي المؤهلة للدوري المصري (لحظة بلحظة) محاولات من الترسانة