اعلان

غدًا.. كورال "أطفال مصر" يحيي حفل افتتاح أوبرا بورسعيد

كورال اطفال مصر
كتب : وكالات

يشارك كورال "أطفال مصر" بقيادة المايسترو سليم سحاب، في إحياء حفل افتتاح أوبرا بور سعيد، غدًا الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساءًا بمقر مبنى الأوبرا بمدينة بورسعيد.

وأكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي أن مبادرة كورال "أطفال مصر" تأتي في إطار إيمان الوزارة بقيمة الفنون في تنمية الذوق وتهذيب الشخصية، موضحة أن الحفل الذي سيقام غدا في بورسعيد يعد السادس عشر لـ"كورال أطفال مصر" منذ إنشاء المبادرة وذلك بعد تميزهم في 15 حفلًا سابقًا بمشاركة عدد من كبار الفنانين المصريين والعرب، وكان آخرها احتفال عيد الشرطة نهاية الشهر الماضي بحضور رئيس الجمهورية.

ويشارك في الكورال 95 طفلا من أبناء مؤسسات الرعاية الموهوبين في الغناء والاستعراض والعزف على الآلات الموسيقية ويتضمن حفل الغد مجموعة من الأغاني الوطنية إضافة إلى أغنية من الأوبرا الإيطالية، تم تدريب الكورال على أدائها بلغتها الأصلية.

جدير بالذكر أن مبادرة "كورال أطفال مصر" هي إحدى المبادرات التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي لرعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية واكتشاف المتميزين فنيا والعمل على تنمية مواهبهم لتمثيل مصر في الحفلات والمهرجانات بالداخل والخارج.

كما تهدف المبادرة أيضا إلى تغيير النظرة النمطية للمجتمع عن الأبناء المحرومين من الرعاية الأسرية نحو توفير المزيد من الثقة والأمان الاجتماعي لديهم وتقديم الدعم النفسي لهم والعمل على زيادة عدد الأطفال المشاركين لتوفير الاستدامة وكذلك المساهمة في تطوير مهارات التفكير الإيجابي والإبداع وخلق نماذج إيجابية من الأطفال المبدعين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً