اعلان

ديلى ميل: الكاميرون هزمت أفضل فريق "بالكان".. والحضرى الأفضل بأفريقيا

حارس المنتخب المصرى عصام الحضرى

أكدت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى تقرير لها نشرته اليوم عقب تتويج المنتخب الكاميرونى ببطولة كأس الأمم الأفريقية بالجابون لعام 2017 على حساب المنتخب المصرى فى النهائى على أن الأسود الكاميرونية قد تمكنت من هزيمة أفضل وأنجح فريق ببطولة كأس الأمم الأفريقية التى انتهت فعالياتها أمس الأحد.

وأشارت الصحيفة البريطانية الشهيرة إلى أنها قد رصدت أفضل اللاعبين والمدربين بالبطولة، وكذلك أبرز اللقطات وأكثر اللاعبين المخيبين "بالكان" وذلك من وجهة نظر الصحفى الانجليزى الشهير "جونى سينجر" والذى تابع البطولة منذ يومها الأول وحتى نهايتها ورصد كل ما فيها، وجاءت اختياراته لأبرز المشاهد واللقطات فى البطولة كالآتى:

1-الحضرى ضمن أبرز المشاهد الساحرة "بالكان"

أشارت "ديلى ميل" إلى أن حارس المنتخب المصرى عصام الحضرى قد تمكن من خطف أحد أكثر اللحظات فى البطولة سحرًا وأكثرها إثارة ذلك عندما تمكن من قيادة الفراعنة لنهائى "الكان" بفضل تصدياته المذهلة لركلتى جزاء متتاليتين للمنتخب البوركينى بالدور قبل النهائى ليصعد بالفراعنة إلى المباراة النهائية، وأنه على الرغم من بلوغه عامه الـ 44 عامًا، إلا أنه لا يزال الأفضل على الإطلاق بالقارة الأفريقية.

وأضافت ذات الصحيفة أن مهاجم المنتخب البوركينى الخطير أريستيد بانسيه يتقاسم مع الحضرى أكثر اللحظات الساحرة فى البطولة إثارة عندما تمكن من قيادة منتخب بلاده هو الآخر للدور قبل النهائى من البطولة الأفريقية عندما تمكن من إحراز هدف بلاده الأول فى مرمى المنتخب التونسى بالدور ربع النهائى بتسديدة صاروخية عقب نزوله مباشرة إلى ملعب اللقاء المرتقب أمام تونس.

2-جناح الكاميرون الرهيب أفضل لاعب بالبطولة

وترى الصحيفة الشهيرة إلى أنها ترى أن جناح المنتخب الكاميرونى كريستيان باسوجوج هو أفضل لاعب بكأس الأمم الأفريقية بفضل سرعته ولياقته الرهيبة طوال فعاليات البطولة، وأنه قد تمكن بفضل مجهوده الرائع قد ينخدع فيه البعض بأنه ظهير أيمن، وأنه قد تمكن من القيام بشراكة ناجحة مع الظهير الأيسر وزميله بالمنتخب بنجامين موكاندجو نظرا لكل ما قدماه بالأخص فى نهائى البطولة الأفريقية الكبيرة.

3-مفاجأة فى اختيار المدرب الأفضل بالبطولة

أشارت الصحيفة البريطانية أيضًا إلى أنها ترى أن المدير الفنى للمنتخب السنغالى أليو سيسيه هو المدرب الأفضل على الإطلاق ببطولة كأس الأمم الأفريقية، وذلك بعد أن تمكن من قيادة "أسود التيرانجا" من تقديم أفضل كرة قدم بالبطولة، وأن التوفيق فقط وسوء الحظ هو من أخرج الفريق من البطولة عن طريق ضربات الجزاء الترجيحية بالدور ربع النهائى أمام الكاميرون.

4-هدف الأسود فى مرمى الفراعنة الأفضل بالبطولة

أيضًا أكدت الصحيفة البريطانية الشهيرة أنه على الرغم من هدفى المنتخب المصرى اللذان يعدان ضمن أفضل أهداف بالبطولة بدون أدنى شك وهما هدف الننى فى المباراة النهائية أمام الكاميرون، وهدف محمد صلاح فى شباك غانا بالجولة الثالثة من دور المجموعات "بالكان" أمام غانا، إلا أنه لا شىء يضاهى بهدف مهاجم المنتخب الكاميرونى فنسنت أبو بكر فى المباراة النهائية فى شباك الفراعنة بعدما أحرز هدف مذهل تمامًا فى الوقت القاتل بعدما تمكن من استلام كرة طولية وتمكن من السيطرة على كرته ببراعة والمرور بمهارة من مدافع المنتخب المصرى على جبر ثم تسديدها مباشرة فى شباك الحضرى ليهدى بلاده البطولة الأفريقية بالنهاية.

4-أكثر اللحظات الدرامية "بالكان"

تعد لقطة انهيار حارس المنتخب البوركينى هيرفى كوفى من البكاء عقب الخسارة التى منى بها منتخب بلاده أمام الفراعنة بالدور قبل النهائى بركلات الجزاء الترجيحية وفشلهم فى السعود للمباراة النهائية هى أكثر اللحظات درامة فى البطولة بعد ضياعه لركلة جزاء سددها وتصدى لها الحضرى.

5-أكثر لاعب مخيب بالبطولة الأفريقية

أكدت "ديلى ميل" أن مهاجم بوروسيا دورتموند الجابونى بيير إيميريك أوباميانج هو اللاعب الأكثر تخييًا للآمال بالبطولة بعد أن قدم مستوى مخيب لآمال جماهير بلاده أمام أعينهم بعدما فشل حتى فى قيادة بلاده للدور ربع النهائى من "الكان".

6-أكثر فريق مخيب "بالكان"

أشارت الصحيفة البريطانية الشهيرة إلى أن المنتخب الإيفوارى هو أكثر فريق قد خيب ظنون جماهيره بعد أداؤه الباهت طوال فعاليات البطولة وفشله فى الصعود للدور ربع النهائى أو تحقيق أى فوز يذكر فى البطولة على الرغم من تشكيلته المليئة بأفضل مواهب القارة الأفريقية.

7-أكثر اللحظات الصادمة "بالكان"

تعد أكثر اللحظات صدمة لأمم أفريقيات من وجهة نظر "ديلى ميل" هى الهزيمة المفاجئة التى تعرض لها المنتخب الجزائرى أمام تونس بنتيجة 2-1 بالجولة الثانية لدور المجموعات.

8-الخيبة الكبرى

رفض جويل ماتيب مدافع ليفربول نداء منتخب بلاده من اجل المشاركة "بالكان"، إلا انه أكبر الخاسرين من رفضله تلبية هذا النداء وتتويج منتخب بلاده بالبطولة فى النهاية.

9-أكثر اللحظات الحزينة "بالكان"

سلطت "ديلى ميل" الضوء على أكثر اللحظات الحزينة على الأطلاق بالبطولة وهى لقطة بكاء نجم المنتخب السنغالى وفريق ليفربول الحارة تأثرًا بتوديع منتخب بلاده البطولة الأفريقية الكبيرة من بوابة ربع النهائى بعد الخسارة بركلات الترجيح أمام الكاميرون.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول