اعلان

تعرف على بدائل وزارة السياحة لتعويض الفاقد من الجانب الروسى والبريطانى

أميمة الحسينى، المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة

قالت أميمة الحسينى، المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة، إن البدائل المطروحة لتعويض خسائر قطاع السياحة الناتجة من جراء توقف السياحة الروسية والبريطانية، تتمثل فى الأسواق البديلة وبرنامج الطيران المنتظم منخفض التكاليف وليس الطيران العارض، حيث نعمل حاليًا على هذه الحلول باعتبارها الطريقة الوحيدة للخروج من هذه الأزمة.

وأضافت الحسينى، فى تصريحات خاصة لـ" أهل مصر" أن وزارة السياحة بدأت التركيز على أسواق ناشئة لم تكن تركز عليها من قبل مثل أمريكا اللاتينية وشرق آسيا، مؤكدة أن مصر فقدت 4 مليون سائح بسبب الحظر الذى فرضته بريطانيا وروسيا على رعاياها من السفر إلى مصر.

وأوضحت الحسينى أن الوزارة تبذل كل الجهود الممكنة لتعويض ما فقد من سوق السياحة الروسية والبريطانية حيث أنها تمثل 40% من السياحة الوافدة لمصر، مشيرة إلى أن هناك أسواق أخرى إذا زادت الأعداد منها ستعوض سوق السياحة الروسى والبريطانى فى الدخل، وليس فى عدد السياح، مثل الولايات المتحدة واليابان.

وأشارت الحسينى إلى أن أمريكا واليابان يتسم سائحيها بأنهم مرتفعى الدخل، وبالتالى برامجهم تكون عبارة عن رحلات طويلة ولذلك هى أغلى بكثير من السياحة الأوربية.

وأكدت الحسينى أن معدل إنفاق السائح الأمريكى واليابانى يصل الى أربعة أضعاف ما ينفقه السائح الأوربى وفقا لإحصائية قامت بها وزارة السياحة فى الأونة الأخيرة، موضحة أن متوسط إنفاق السائح الأمريكى واليابانى 75 دولار يوميًا.

وذكرت الحسينى أن سوق السياحة الأوكرانى زاد بنسبة 25% عن العام الماضى إضافة الى أن السياحة العربية زادت بنسبة 20%عن العام الماضى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً